الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

اهالي الحي الشرقي في الناصرة يتظاهرون مطالبين بخط باص: وعود كاذبة تتبخر

من : أنور
نُشر: 08/07/13 18:29,  حُتلن: 22:05

عضو بلدية الناصرة عوني بنا :

الحي الشرقي مثل غالبية الاحياء في مدينة الناصرة يعاني من اهمال ونقص في المكونات الاساسيه كالمواصلات

المواصلات العامه هي حق اساسي يجب ان توفره المؤسسات للمواطن وحتى هذا الحق الاساسي لا تستطيع ادارة البلدية توفيره هنا في الحي مع العلم بأن هنالك وعودات منذ 15 سنه لتوفير خط باص في الحي وحتى الان لم تف البلدية بها



رزق ابو ربيع رئيس لجنة الحي الشرقي ومنظم التظاهرة :

نحن مجموعة من اهالي الحي الشرقي نطالب بخط باص ووسيلة نقل عمومية لتدخل الحي

نتلقى وعودا كاذبة تتبخر منذ سنوات واهالي الحي يعانون وافتتاح خط باص هو حق لنا

المهندس عماد ابو احمد مساعد رئيس بلدية الناصرة  :
نحن نعمل بشكل جدي على حل جميع المعيقات التي تواجه ادخال خط الباص الى الحي الشرقي ورزق ابو ربيع تواجد معنا في اجتماع واطلع على الشروط والمعيقات وهنالك العديد من الشروط التي تطلبها الوزارة من اجل امن وسلامة المواطن

تظاهر بعد ظهر اليوم الاثنين العشرات من اهالي الحي الشرقي في مدينة الناصرة للمطالبة بخط باص في الحي، وذلك بعد "سنوات طويلة من المعاناه وعدم ايفاء البلدية بالوعود التي قطعتها لاهالي الحي والتي كان اخرها قبل حوالي اسبوعين " بحسب أقوال المتظاهرين. 


وشارك في المظاهرة عضو بلدية الناصرة عن كتلة الاصلاح والتغيير عوني بنا ورئيس لجنة الحي الشرقي رزق ابو ربيع. وقد رفع المتظاهرون العديد من الشعارات المطالبة بتسيير خط الباص بأسرع وقت ممكن وايقاف المعاناة الكبيرة للسكان ، ومن الشعارات التي رفعت كان "وعود كاذبة وبالنهاية تتبخر ومتى ومتى " "المواصلات العامة هي حق لاهل الحي القاطنين وعددهم حوالي 28 الف نسمة " "بلدية الناصرة فقط لجمع النفايات والارنونا " "كفاكم استهتارا بالحي الشرقي " وشعارات عديدة اخرى .

اهمال ونقص
وفي حديث مع عضو بلدية الناصرة عوني بنا قال :"الحي الشرقي مثل غالبية الاحياء في مدينة الناصرة يعاني من اهمال ونقص في المكونات الاساسيه كالمواصلات. والمواصلات العامه هي حق اساسي يجب ان توفره المؤسسات للمواطن وحتى هذا الحق الاساسي لا تستطيع ادارة البلدية توفيره هنا في الحي مع العلم بأن هنالك وعودات منذ 15 سنه لتوفير خط باص في الحي وحتى الان لم تف البلدية بها ".

نسمع الوعود دون تنفيذ
وفي حديث مع رزق ابو ربيع رئيس لجنة الحي الشرقي ومنظم التظاهرة قال :"نحن مجموعة من اهالي الحي الشرقي نطالب بخط باص ووسيلة نقل عمومية لتدخل الحي. منذ سنوات ونحن نتلقى الوعود دون تنفيذ اي شيء وهذه الوعود تتبخر في النهاية. لقد وعدتنا البلدية وكان اخر وعودها قبل شهر واجتمعنا مع ادارتها وتم اخبارنا بأنه سيتم توفير خط باص قريبا لاهالي الحي لكن حتى الان لم يتم ذلك ولم يحرك احد ساكنا ونحن نعتبر انفسنا في الحي الشرقي مواطنين مهمشين والبلدية فقط لجمع النفايات والديون وجمع الارنونا، ناهيك عن انها تضرب بعرض الحائط حقيقة اننا اكبر حي في مدينة الناصرة مقطوع من المواصلات متجاهلة حقنا بذلك".

اقامة خط باص

وقالت انصاف عودة مركز نادي النساء في جمعية الجليل :" نحن نطالب ادارة البلدية وكل من يخصه الحي الشرقي بأن يساعدنا في تنفيذ المشروع والعمل على اقامة خط باص ونحن نناشد اعضاء البلدية بالتدخل فورا فلا يعقل ان آلاف المواطنين بدون مواصلات ويكفي وعودات فقد سمعنا الكثير وحتى الان لم نر اي فعل ".

 مشكلة كبيرة

وفي حديث مع همام ابو احمد احد المواطنين في الحي الشرقي قال:"نتظاهر اليوم لحل مشكلة صغيرة لكن البلدية بتقاعسها اصبحت مشكلة كبيرة ونحن نعاني منها منذ اكثر من عشر سنوات وخط الباص هو حق طبيعي لنا وخاصة ان الكثير من المسنين يعيشون في الحي ويجدون صعوبة كبيرة في التنقل والتوجه الى المدينة وانا اطالب البلدية بالتدخل فورا لحل المشكلة وهذا افضل من المشاركة في مظاهرات لا تتعلق بأهل الناصرة ". واضاف همام ابو احمد :" ان لم يتم التجاوب مع مطالبنا فاننا سنقوم بتنظيم مظاهرة امام البلدية ".

تعقيب بلدية الناصرة
وفي حديث مع المهندس عماد ابو احمد مساعد رئيس بلدية الناصرة قال :" نحن نعمل بشكل جدي على حل جميع المعيقات التي تواجه ادخال خط الباص الى الحي الشرقي ورزق ابو ربيع تواجد معنا في اجتماع واطلع على الشروط والمعيقات وهنالك العديد من الشروط التي تطلبها الوزارة من اجل امن وسلامة المواطن ونحن ومنها ان يجب توسيع وتعبيد الشارع وامور عديدة اخرى والموضوع ليس بالامر السهل ". واضاف عماد ابو احمد :" البلدية تعمل على ادخال خطوط حافلات الى جميع احياء الناصرة ونحن وعدنا بانه سيكون هنالك خط في الحي الشرقي باسرع وقت ممكن وانا ارى ان تنفيذ المشروع الان اقرب من اي وقت مضى ". وتابع عماد ابو احمد :" من المؤسف ان شخص كرزق ابو ربيع ان يقوم بتنظيم مظاهرة بمشاركة عضو بلدية فكان من الاجدر بهم ان يقموما بالاطلاع من جديد على المعيقات التي تواجه المشروع ". واختتم عماد ابو احمد حديثه :" نحن نأمل ان تحل كل المشاكل فالحي الشرقي هو حينا والبلدية تهتم بجميع الاحياء كما يجب ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243859.44
BTC
0.52
CNY