الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 21:01

الشبكة الخليوية شبكة ضرورية


نُشر: 23/04/08 08:16

عُقد يوم الأربعاء الموافق 2008/04/09 ، في تمام الساعه الخامسه والنصف مساءا في المركز الجماهيري ( الحوارنة ) في قريه كفر قرع  يوم دراسي تحت عنوان الشبكة الخليوية كشبكة ضرورية في البلاد الذي تخلل نقاش مفتوح بمشاركه الحضور.
تم اللقاء بمبادرة وحضور رئيس المجلس المحلي في كفر قرع السيد زهير يحيى .



شارك في هذا اللقاء الدكتور ستيليان غيلبير، رئيس دائرة الإشعاع في وزارة حمايه البيئه ، السيد حيليك روزمبلوم  رئيس جمعيه "ملراز"، السيد ليئور فيرونا مدير عام منتدى الشركات الخلوية . 
تم التشديد في المؤتمر على حقيقة توزيع الهوائيات الخلوية بشكل آمن وودي للبيئة. كما وعرضت معطيات توضح وتشدد على مبدأ الحذر الواقي الذي يُلزم بنصب هوائيات عديدة بهدف خفض مستوى الإشعاع الصادر من الأجهزة الخلوية ومن منشآت البث على حد سواء. " أكثرمواقع بث ، أقل قوه إشعاع " الرسالة المركزية التي طرحت ونوقشت في المؤتمر اذ تشجع وزارة حماية البيئة، وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية على إقامة المزيد من منشآت البث بغية خفض مستوى الإشعاع .



تم عرض خلال اللقاء معطيات البحث اللأخير لمنتدى الشركات الخلوية الذي فحص فيه الطاقة التي تعمل بها أبراج تقوية التقاط الهواتف الخليوية ، وبشكل تناسبي فحص الطاقة التي يعمل فيها الهاتف النقال، وقارن بين عدة بلدات. وتبين من نتائج البحث أن  القرى والمدن العربية معرضة للإشعاعات أكثر من تل أبيب التي قورنت بها،  إلا أن الإشعاع يبقى  أقل من الحد الأقصى المسموح به. ويستدل من نتائج البحث أنه كلما ازداد عدد المستخدمين للهواتف الخلوية،  تزداد الحاجة لمحطات تقوية، وأنه كلما زادت محطات التقوية قل الإشعاع الصادر من محطة التقوية ومن الهاتف النقال



بالإضافة إلى ذلك، تم عرض نشاطات جمعية "ملراز" من قبل رئيس الجمعية" السيد حيليك روزنبلوم. جميعة "ملراز" هي جمعية مستقلة تعمل في مجال الحفاظ على جودة البيئة . وتجري الجمعية من ضمن نشاطاتها، اختبارات للضجيج ، تلوث الهواء ، واختبارات لفحص إشعاع للهوائيات الخلوية لهيئات عامة ولجان المباني دون مقابل . ودعى السيد حيليك روزنبلوم أهالي كفر قرع الى اجراء فحص اشعاع للهوائيات في القريه لترسيخ الطمئنينة . الاشخاص المهنيين الذين يجرون فحص الإشعاع التابعون لهذه الجمعية حاصلون على تأهيل من وزارة حماية البيئة. بالإضافة إلى ذلك، أقامت "ملرز" موقعًا على الإنترنت يركز جميع الفحوصات والاختبارات التي تُجرى في أرجاء البلاد بغية تعزيز الشفافية في هذا الموضوع .



أفاد ليؤر ڤيرونا، مدير منتدى الشركات الخلوية بأن "الشبكة الخلوية تمثل بنية تحتية وطنية حيوية. وبأن الشبكة في إسرائيل هي إحدى الشبكات الأكثر أمانًا في العالم. عملت الشركات الخلوية وما زالت تعمل وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية، وزارة الصحة ووزارة حماية البيئة التي تلزم توزيعا مثاليًا للهوائيات من أجل خفض مستوى الإشعاع من الأجهزة الخلوية ومن منشآت البث على حد سواء. إننا ننوي مواصلة توثيق العلاقة مع الجمهور الإسرائيلي بشكل عام، ومع الوسط العربي بشكل خاص. وبالإضافة إلى مركز المعلومات باللغة العربية التابع لمنتدى الشركات الخلويه ، فإننا سنطلق عما قريب موقعًا على شبكة الإنترنت باللغة العربية."
الأخصائيين أكدوا على أهمية هذا النوع من الفعاليات التوجيهية بموضوع الشبكة الخليوية ورحبوا بهذﺓ المبادرﺓ .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245112.52
BTC
0.51
CNY