أخبارNews & Politics

عود حميد ايها الحبيب /بقلم:‏الشيخ ضياء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عود حميد أيها الحبيب /بقلم:‏الشيخ ضياء الدين أبو أحمد إمام مسجد السلام الناصرة

‏الشيخ ضياء الدين ابو احمد إمام مسجد السلام:
لقد دلت الاحاديث على ان اجر العاملين في رمضان تتضاعف اجورهم لما يبذلون من جهد في الصيام

ان رمضان الكريم فيه ليلة هي اعظم ليالي السنة بل هي سيدة الليالي فبنص القران الكريم هذه الليلة تعدل الف شهر وهي ليلة القدر فيها تغفر الذنوب وفيها يرحم الله العباد ومن حُرم خير هذه الليلة فقد حُرم


بداية نرفع تهنئة للمسلمين عامة واهل البلاد خاصة باقتراب شهر رمضان المبارك هذا الشهر الفضيل الذي اكرم الله عز وجل به امة الاسلام ليصوموا نهاره ويقوموا ليله ويغتنموا كل لحظة فيه ، فنحن لو تاملنا قليلا لوجدنا الكثير من الخير الذي جعله الله في هذا الشهر الفضيل فمثلا :
ركن الصيام
من اركان الاسلام الخمسة ركن الصيام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( بني الاسلام على خمس شهادة ان لا اله الا الله محمدا رسول الله واقام الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت ) وفي القران الكريم قال تعالى ( يا ايها الذين امنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ) وبعد هذه الاية قال تعالى ( شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ...) فدلت الاية الاولى على ركن الصوم والاية الثانية دلت ان هذا الركن تطبيقه وتنفيذه في شهر رمضان المبارك .
الاجر يتضاعف
لقد دلت الاحاديث على ان اجر العاملين في رمضان تتضاعف اجورهم لما يبذلون من جهد في الصيام فهناك الصبر والتحمل وفي الليل الكثير يهجرون الفراش يقومون بين يدي الله ويرتلون كتاب الله لذلك الكثير من المسلمين يغتنمون هذا الشهر ليصلوا فيه الارحام ويتصدقوا ويخرجوا زكاة اموالهم ويطعمون الطعام ويصلحون ويسامحون ويعفون وغير ذلك الكثير من اجل ان يتضاعف الاجر والثواب .
نزول القران الكريم
مما يميز شهر رمضان عن غيره ان هذا الشهر الفضيل نزل فيه القران الكريم ( شهر رمضان الذي انزل فيه القران ) لذلك كل المسلمين في هذا الشهر قديما وحديثا يقبلون على كتاب الله تعالى تلاوة وحفظا وتدبرا .
ليلة القدر خير من الف شهر
ان رمضان الكريم فيه ليلة هي اعظم ليالي السنة بل هي سيدة الليالي فبنص القران الكريم هذه الليلة تعدل الف شهر وهي ليلة القدر فيها تغفر الذنوب وفيها يرحم الله العباد ومن حُرم خير هذه الليلة فقد حُرم .
تفتح ابواب الجنة وتغلق ابواب النار
هكذا بشر رسول الله صلى الله عليه وسلم اصحابه ان رمضان فيه ميزة خاصة ليست في غيره ان ابواب الجنة تتفتح في رمضان وتغلق ابواب الجحيم فتتزين الجنة للصائمين والقائمين والعاملين .
تصفد الشياطين
من بركات شهر رمضان ان الشيطان يصفد ويكبل فلا يستطيع الى المؤمنين سبيلا فتجد الناس في رمضان يسامحون ويعفون ويتواصلون بينهم وذلك لانه لا يوجد شيطان يوسوس في الصدور يحرك الضغينة والاحقاد مع التاكيد ان شياطين الانس تبقى في رمضان وفي غير رمضان يزرعون الفتنة ويحركون الشر لا يهدأون بليل ولا نهار .
عود حميد
فيا من ظلمت نفسك اما بغيبة او بنميمة او شهادة زور او كذب هنا وهناك او تقصير في صلاة او طاعة لله رب العالمين ها هو شهر رمضان اقبل عليك فيه الخير كله فشمر عن ساعديك وابذل جهدك لتكون ممن يفوز برضى الله جل في علاه .

إقرا ايضا في هذا السياق: