الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

هل سيعتبر يوم النكبة يوم عطلة رسمية

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 10/04/08 13:21

شرع الإتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب بالاستعدادات العملية لأحياء ذكرى 60 ليوم النكبة. ومن حملة الترتيبات الأولية كان قد بعث الإتحاد القطري رسالة عبر رئيس الطلبه ممدوح أغبارية, عممت على جامعات بئر السبع والقدس وحيفا ومعهد تخنيون وكلية عيميك يزراعيل.


الطالب ممدوح أغبارية

وسيعقد يوم الاثنين القادم 14/4/08 اجتماع استثنائي لجميع رؤساء لجان الطلاب العرب ورئيس الاتحاد القطري في الجامعات ومندوبي لجان المبادرة الطلابية في جامعة بئر السبع ومعهد التخنيون وكلية عيميك يزراعيل  في جامعة حيفا, لبدء تطبيق التنسيق العملي لأحياء الذكرى 60 لنكبة بشكل وحدوي. وقد طالب الأتحاد القطري أدارة الجامعات والكليات المذكورة اعتبار تاريخ 15/5/08 ذكرى يوم النكبة بمثابة عطلة رسمية للطلاب العرب كحق جماعي لهم. كما طالب الأتحاد عميدي الطلبة في الجامعات بتوفير الإمكانيات الملائمة والحاجيات المناسبة من كماليات تقنية للجان الطلاب العرب والمجموعات المبادرة لأحياء ذكرى يوم النكبة حيث جاء في الرسالة أن الطلاب العرب في الجامعات هم جزء من الشعب الفلسطيني ماضي وحاضر ومستقبل.

واعتمادا على حقوق الإنسان الأولية بحرية التعبير عن رأي وحرية الانتماء, نرى من حقنا الطبيعي التماثل مع هموم شعبنا وممارسة انتمائنا الناشط لهويتنا الوطنية بأحياء مناسباته عبر ما نراه مناسب, أسوة بنقابات زملائنا الطلاب اليهود. وعن هذه التحركات تقول الطالبة مروة عبد من جامعة حيفا عضوه في الإتحاد القطري للجامعيين العرب  ' نحن في صدد مناسبة وطنية تجتاز أهميتها فئوية العمل والنهج, ويقع على الطلاب العرب الطليعية في العمل الوحدوي  نحو أوسع تعاون في سبيل أحياء الذكرى 60 للنكبة كما يليق بأهمية الحدث' وتضيف مروة مؤكده ' نأمل أن تستجيب الجامعات ألى طلبنا مما يهون علينا في الاستعدادات ولكن حتى لو لم تتجاوب الجامعة نحن ماضون في عملنا ولن بثنينا ذلك بل يزيدنا تيقنا بصدق مسيرتنا'.

مقالات متعلقة