أخبارNews & Politics

مصدر: اختيار البرادعي رئيس وزراء مؤقتا لمصر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصدر: اختيار محمد البرادعي رئيس وزراء مؤقت لجمهورية مصر

البرادعي هو المفوض للتحدث باسم جبهة الإنقاذ المعارضة وجبهة 30 يونيو في الحوار مع قائد الجيش عبد الفتاح السيسي لرسم خريطة مرحلة انتقالية في البلاد بعد قيام الجيش بعزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013

مصدر برئاسة الجمهورية المصرية:

سيتم تكليف المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي في وقت لاحق اليوم السبت بتشكيل الحكومة ليكون رئيس وزراء مؤقتا لمصر

وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية:

الرئيس المؤقت عدلي منصور استدعى البرادعي الى القصر الرئاسي اليوم السبت

عضو قيادي في حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين:

أرفض تعيين محمد البرادعي رئيس وزراء لمصر ونرفض هذا الانقلاب وكل ما ينتج عنه بما في ذلك (تعيين) البرادعي


قال مصدر برئاسة الجمهورية المصرية إنه سيتم تكليف المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي في وقت لاحق اليوم السبت بتشكيل الحكومة ليكون رئيس وزراء مؤقتا لمصر. وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية الى أن الرئيس المؤقت عدلي منصور استدعى البرادعي الى القصر الرئاسي اليوم السبت.

 

ومن جهته قال عضو قيادي في حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، انه يرفض تعيين محمد البرادعي رئيس وزراء لمصر. واردف القيادي الذي كان يشارك في تجمع للإسلاميين بشمال القاهرة قائلاً:"نرفض هذا الانقلاب وكل ما ينتج عنه بما في ذلك (تعيين) البرادعي".

إنقلاب ومشاورات
والبرادعي احد أبرز القادة الليبراليين الذين عارضوا الرئيس الإسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش يوم الأربعاء، وأثار عزل مرسي احتجاجات عنيفة في البلاد. ويشار إلى أن البرادعي هو المفوض للتحدث باسم جبهة الإنقاذ المعارضة وجبهة 30 يونيو في الحوار مع قائد الجيش عبد الفتاح السيسي لرسم خريطة مرحلة انتقالية في البلاد بعد قيام الجيش بعزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013. وكان الرئيس المصري التقى البرادعي في وقت سابق السبت، غير أنه لم يعرف ما إذا كان قد تم الاتفاق على هذا الأمر خلال اللقاء، الذي ذكرت الأنباء أنه جاء في إطار مشاروات عقدها منصور مع عدد من الوزراء والقيادات المصرية.

إقرا ايضا في هذا السياق: