الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

عياد يعارض توسيع مسطح الناصرة: أعيدوا حي بلال الى نفوذ المدينة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 04/07/13 13:07,  حُتلن: 16:47

يوسف عياد:

يجب على البلدية العمل على ضم وارجاع حي بلال من بلدة الرينة الى مدينة الناصرة

البلدية لا تقوم بالموافقة على رخص البناء للمواطنين وهذه ليست بلدية الكرامة والخدمات

لي الشرف بالتصويت ضد مخطط التوسيع وعلى البلدية زيارة الاحياء والاهتمام بها وحل مشاكلها قبل التفكير بتوسيع مسطح المدينة

على بلدية الناصرة العمل على إعادة حي بلال الى نفوذها وايضا منطقة سيرمسك وتوجد ايضا منطقة مشتركة مع نتسيريت عيليت فلماذا لا تقوم بضمها اولا قبل التفكير بتوسيع مسطح المدينة؟ 

لا أصوت على اوهام وقد جاء هذا المشروع في هذا الوقت بالذات من اجل أن تستعمله الجبهة كدعاية انتخابية مثل ما حدث عام 2003 عندما وعدت ادارة البلدية بمنطقة صناعية جديدة وحتى الآن وبعد مرور عشر سنوات لم نرَ أي منطقة صناعية جديدة

رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي:

مطلب بلدية الناصرة بتوسيع مسطحها بحوالي ثلثي مساحتها الحالية هو مطلب عادل يندرج ضمن رؤيا البلدية بتعزيز وتطوير الناصرة كمدينة مركزية عصرية يطيب العيش فيها

اجماع أعضاء المجلس البلدي (عدا واحد) على تفاصيل الطلب يؤكّد صحة نتائج الاستطلاع العلمي الذي أعده البروفسور جبارين بأن كل أهل الناصرة – يداً بيد – متفقون على النهوض بهذه المدينة نحو التطور والعصرنة

تبادل مساء يوم أمس الاربعاء عضو البلدية عن قائمة الناصرة الموحدة يوسف عياد ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي الاتهامات خلال جلسة التصويت على طلب بلدية الناصرة لتوسيع مسطح المدينة بحوالي 10،000 دونم حيث عارض يوسف عياد المشروع معلا ذلك بأنه "يجب على البلدية العمل على ضم وارجاع حي بلال من بلدة الرينة الى مدينة الناصرة". وقال يوسف عياد خلال الجلسة: "إن لي الشرف بالتصويت ضد مخطط التوسيع وعلى البلدية زيارة الاحياء والاهتمام بها وحل مشاكلها قبل التفكير بتوسيع مسطح المدينة وأين المنطقة الصناعية التي وعدت بها البلدية عام 2003 ؟ البلدية لا تقوم بالموافقة على رخص البناء للمواطنين وهذه ليست بلدية الكرامة والخدمات".

وخلال الجلسة طلب رامز جرايسي مرارا من يوسف عياد انهاء حديثه وقال له: "مبروك عليك التصويت ضد توسيع المدينة ويكفي تمثيلا ودع المسرحيات في الخارج . وفي حديث مع عضو البلدية يوسف عياد حول ما جرى قال: "قمت بالتصويت ضد مشروع توسيع المدينة لأنني لا أصوت على اوهام وقد جاء هذا المشروع في هذا الوقت بالذات من اجل أن تستعمله الجبهة كدعاية انتخابية مثل ما حدث عام 2003 عندما وعدت ادارة البلدية بمنطقة صناعية جديدة وحتى الآن وبعد مرور عشر سنوات لم نرَ أي منطقة صناعية جديدة وحتى الآن يعيش المواطنون في وهم. كيف ستقوم بلدية الناصرة بأخذ 10.000 دونم من المجلس الاقليمي عيمق يزاعيل وفي السابق دخل مهندس بلدية الناصرة بالخطأ الى حدودها وقام رئيس المجلس الاقليمي بتوجيه رسالة شديدة اللهجة الى رئيس البلدية؟".

إعادة حي بلال
وأضاف يوسف عياد: "على بلدية الناصرة العمل على إعادة حي بلال الى نفوذها وايضا منطقة سيرمسك وتوجد ايضا منطقة مشتركة مع نتسيريت عيليت فلماذا لا تقوم بضمها اولا قبل التفكير بتوسيع مسطح المدينة؟ حي بلال اقتطع من الناصرة لأنه لم يعجب الجبهة والحزب الشيوعي وتوفيق زياد في ذلك الوقت ولم يكن السكان يصوتون لحزب الجبهة فتم ضمه الى الرينة". وتابع يوسف عياد :" انا افتخر انني من حي بلال وأطالب بلدية الناصرة بضمه الى المدينة والتوقف عن صنع المشاريع الآن وعملها كدعايات انتخابية وكل ما حدث في الامس كان استهتارا من رئيس البلدية بموقفي الصحيح والكل يعلم ذلك".

رد جرايسي
أما رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي فقد رد على كلام عضو البلدية يوسف عياد قائلا: "حي بلال لم يكن ولا مرة من المرات تاريخيًا جزء من مدينة الناصرة من حيث المسطح والتنظيم. إدارة البلدية لن تُطالب ولن تبادر بأن ينضم لها أي حي ضمن نفوذ سلطة محلية عربية كي لا تفوت الفرصة على لجان التنظيم والبناء أن يدعوا أنهم بهذا وسعوا مسطح مدينة الناصرة واذا جاء طلب من الرينة بهذا فاننا سنفكر فيه".

التطور والعصرنة
وأكد رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي أن "مطلب بلدية الناصرة بتوسيع مسطحها بحوالي ثلثي مساحتها الحالية هو مطلب عادل يندرج ضمن رؤيا البلدية بتعزيز وتطوير الناصرة كمدينة مركزية عصرية يطيب العيش فيها، وتخدم أهلها وزائريها بأفضل وجه ممكن. اجماع أعضاء المجلس البلدي (عدا واحد) على تفاصيل الطلب يؤكّد صحة نتائج الاستطلاع العلمي الذي أعده البروفسور جبارين بأن كل أهل الناصرة – يداً بيد – متفقون على النهوض بهذه المدينة نحو التطور والعصرنة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242325.96
BTC
0.53
CNY