الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

لجنة مكافحة المخدرات ناقشت جاهزية السلطات المحلية للعطلة الصيفية

كل العرب
نُشر: 03/07/13 12:55,  حُتلن: 14:29

رئيس اللجنة بركة:

يجب وضع برنامج إرشادي مركز يعطى للطلاب أيام قليلة قبل الخروج للعطلة الصيفية

على السلطة الوطنية لمحاربة المخدرات والكحول عقد إجتماع لـ "مجلس حكماء" طلابي عدة مرات في السنة لإدراك كيف تبدو الأمور من وجهة نظرهم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من  لجنة مكافحة المخدرات وجاء فيه:"عقدت اللجنة الخاصة لمكافحة المخدرات، التي يرأسها النائب محمد بركة، جلسة لبحث جاهزية السلطة الوطنية لمحاربة المخدرات والكحول ووزارتي التعليم والرفاه، لتحديات الصيف بشكل عام والعطلة الصيفية بشكل خاص. وقال النائب محمد بركة في بداية الجلسة أن العطلة الصيفية المخصّصة لراحة أبناء الشبيبة تتحول أحيانًا الى تصرفات وظواهر سلبية ولا شك أنّه في هذه الفترة يزداد إستعمال أبناء الشبيبة للمخدرات والكحول. وطلب النائب بركة إستعراض جاهزية الجهات ذات الصلة لهذه الفترة مع التشديد على النشاطات في الوسط العربي ولدى القادمين الجدد".



وأضاف البيان:"مدير عام السلطة الوطنية لمحاربة المخدرات والكحول، يائير جلر، تطرّق الى موضوع المخدّرات التي تباع في الأكشاك وقال أنّ هنالك خطوات تتّخذ ووفق تقديراته تؤدي الى تقليل حتى منع بيع مخدرات الأكشاك خلال أسابيع معدودة. وأنّه يجب الإستعداد لمواجهة عمليات البيع المخفية للسموم من خلال الإنترنت والهاتف. العالم الرئيسي في السلطة، د. يوسي هرئيل- فيش، قال إن الجذور السيئة لهذه الفترة تعود إلى وقت الفراغ غير المجهّز لدى الشبّان، ولذلك الهدف هو تعبئة ساعات أوقات الفراغ بنشاطات آمنة بالتنسيق مع السلطات المحلية".

نشاطات أوّلية
وأكمل البيان:" وقال المفتش القطري لمجال تطوير أبناء الشبيبة في وزارة التعليم، د. ايلان شيمش أنّ توجّه وزير التعليم دمج الشخصيات التربوية في نشاطات السلطات المحلية. وطلب النائب محمد بركة معرفة فيما إذا أجريت نشاطات أوّلية مع الطلاب في الأسبوع الأخير قبل الخروج إلى العطلة الكبيرة. وقالت المفتشة على الإستشارة في وزارة التعليم، ميخال زكسنبرغ أنّ النشاطات تجرى خلال السنة، لإعطاء الطلاب أدوات لمواجهة الضغط الإجتماعي. أمّا مفتشة قسم الإدمان في وزارة الرفاه، طالي ليف أري، أشارت إلى أن التعاون بين الجهات يمكن من الوصول إلى أبناء الشبيبة الذين يحتاجون المساعدة، ومنحهم العلاج اللازم".

محاربة المخدرات والكحول
ومضى البيان:" وقال نحمان بوجوسلبسكي، والذي شارك في الماضي في جلسات اللجنة كممثل عن الطلاب إنه يجب آن يتم التشديد أولا على التربية وفقط بعد ذلك على سن القوانين. ولخّص النائب محمد بركة الجلسة وقال إنه يلاحظ أن الاتصال بين جميع الجهات ضعيف وناشد السلطة الوطنية لمحاربة المخدرات والكحول إلى الوقوف في رأس الجهاز والإهتمام بالتنسيق بين جميع الجهات. وقال انه لا يجب أن تكتفي وزارة التعليم بالنشاطات خلال السنة، ويجب وضع برنامج إرشادي مركز يعطى للطلاب أيام قليلة قبل الخروج للعطلة الصيفية. كذلك ناشد بركة السلطة الوطنية لمحاربة المخدرات والكحول لعقد إجتماع لـ "مجلس حكماء" طلابي عدة مرات في السنة لإدراك كيف تبدو الأمور من وجهة نظرهم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY