الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

الطيبي يطالب بمنح حق فحص الاجابات في الاستئناف على امتحانات المهن الطبية

كل العرب
نُشر: 02/07/13 20:33,  حُتلن: 21:13

 الطيبي يطالب بمنح حق فحص الاجابات في الاستئناف على امتحانات المهن الطبية المساندة

أرسل النائب أحمد الطيبي رسالة الى وزيرة الصحة ياعيل جرمان استعرض فيها هذه النقاط مطالباً تدخلها للتسهيل على الطلاب الممتحنين .

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب احمد الطيبي، جاء فيه:" ألقى النائب أحمد الطيبيرئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير خطاباً في الكنيست تطرق من خلاله لامتحانات مواضيع المهن الطبية المساندة، قال فيه : يتقدم الخريجون في السنتين الأخيرتين لامتحانات الترخيص النهائية في المواضيع الطبية المساندة – كالعلاج الطبيعي، العلاج بالتشغيل، والصيدلة ، في أعقاب إقرار القانون الذي تم سنّه لتمكينهم من الحصول على تراخيص العمل. لكن الصعوبة في هذه الامتحانات بالغة، مما أعطى شعوراً لدى الخريجين ولدينا بأنه يوجد قرار لإفشال أكبر عدد منهم، وتقليص عدد الخريجين الذين يدخلون سوق العمل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المُمتحنين الذين لا ينجحون في اجتياز الامتحان، ليس لديهم حق معاينة امتحانهم للاطلاع على النقاط التي أدت إلى فشلهم، وليس لديهم حق فحص الاجابات في الاستئناف. بينما في مواضيع أخرى يمكن الاستئناف على نتيجة الامتحان والحصول على نموذج الاجابات وفحصه. اما في المواضيع المذكورة فالخريجون لا يُمنحون هذه الإمكانية.


النائب أحمد الطيبي

واضاف البيان : "وتابع الطيبي : بناء على ذلك، نطالب وزارة الصحة بوضع أنظمة تُمكّن المُمتحن من الاطلاع على نموذج امتحانه، كما ونطالبها بفحص موضوع درجة صعوبة تلك الامتحانات، خاصة وأن سوق العمل بحاجة الى خريجي المهن الطبية المساندة".وبموازاة ذلك ، أرسل النائب أحمد الطيبي رسالة الى وزيرة الصحة ياعيل جرمان استعرض فيها هذه النقاط مطالباً تدخلها للتسهيل على الطلاب الممتحنين" .

تحديد المعايير
وتابع البيان : "كما وردت المكتب البرلماني للنائب الطيبي في أعقاب ذلك، توجهات من طلاب للتدخل ايضاً في امتحان الترخيص لأخصائي البصريات، حيث ذُكر انها امتحانات في غاية الصعوبة وبعض الخريجين يتقدمون لها سنة تلو الأخرى ولا ينجحون في اجتيازها وليس هناك من يقدم لهم المساعدة او امكانية الاطلاع على الاجابات والاستئناف. فطلب الطيبي من وزير الصحة فحص هذا الموضوع وتحديد المعايير المطلوبة له لتمكين الخريجين من النجاح والانخراط في سوق العمل". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY