الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

لجنة مكافحة المخدرات البرلمانية تبحث برامج وقاية جيل الشباب في الصيف

كل العرب
نُشر: 02/07/13 13:55,  حُتلن: 14:07

النائب بركة يدعو وزارة التعليم لتخصيص الاسبوع الأخير من كل عام دراسي لبرامج توعية مكثفة

سلطة مكافحة المخدرات تعد برامج متشعبة للمجتمعات المتنوعة ومنها العربية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مكتب النائب محمد بركة، جاء فيه ما يلي: "بحثت لجنة مكافحة المخدرات البرلمانية برئاسة النائب محمد بركة، اليوم الثلاثاء، إستعدادات الأجهزة والمؤسسات المختلفة، لعطلة الصيف، وبالأساس وقاية طلاب المدارس وجيل الأحداث من الوقوع في شرك المخدرات والإستعمال المفرط للكحول والإدمان عليها، وهذا بمشاركة سلطة مكافحة المخدرات وكافة الوزارات ذات الشأن. وشارك في الجلسة عدد من المسؤولين في سلطة مكافحة المخدرات، وخاصة المدير العام يائير غيلر، ومسؤول القسم العربي د. وليد حداد ومسؤول الإعلام العربي جلال بنا، وممثلون عن وزارات التعليم والرفاه والصحة والأمن الداخلي وسلك الشرطة، وممثلين عن الجيل الشاب".

 


وتابع البيان "وافتتح بركة الجلسة، مؤكدا على حساسية العطلة الصيفية، التي ينتشر فيها طلاب المدارس والأحداث في جميع مرافق المجتمع وغالبيتهم من دون أطر محددة، وهذا يفسح المجال أمامهم ليكونوا عرضة لآفات إجتماعية عديدة، ومنها إستعمال المخدرات، والإستعمال المفرط للكحول وحتى الإدمان. وهنأ كافة المشاركين النائب بركة، على توليه رئاسة اللجنة مجددا، وقال مدير عام سلطة مكافحة المخدرات يائير غيلر، إنه باسمه واسم الحاضرين، يعرب عن سعادته بتولي بركة رئاسة اللجنة استنادا إلى التجربة المثمرة التي كانت خلال رئاسته اللجنة في الدورة السابقة، وشرح غيلر الخطوط العامة لاستعدادات السلطة لمواجهة عطلة الصيف، بمشاركة كل الأطراف ذات الشأن من وزارات وسلطات محلية".

توعية الشباب
وأضاف البيان "كما إستعرض عدد من ذوي الإختصاص والمسؤولين في الوزارات، شبكة البرامج والمخططات، التي تهدف للوصول إلى أوسع قطاع شبابي لتوعيته، وايضا في المجال الإعلامي، وكنا تقرير خاص أيضا عن المجتمع العربي، طرحه د. حداد، الذي قال إنه في العطلة الصيفية الحالية كما في السنوات الأخيرة، فإن طبيعة قضاء العطلة يختلف عن المجتمع اليهودي وعن سنوات من قبل، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ويتضح أن هناك برنامج إعلامي واسع باللغة العربية.
كما شارك في الجلسة مسؤولان سابقان في مجلس الطلاب الثانويين القطري العام، واصلا العمل بين الجيل الشباب بعد إنهائهما المرحلة المدرسية، وكانا قد رافقا عمل لجنة مكافحة المخدرات خلال رئاسة النائب بركة لها، وطلبا المشاركة في الجلسة بعد أن علما بعودة النائب بركة إلى رئاستها، لطرح رؤيتهما، وطرحا سلسلة من الأفكار من وجهة نظر الشباب".

برامج مستقبلية
واختتم البيان "وفي تلخيصه للجلسة، أثنى النائب بركة على شبكة البرامج والمخططات المطروحة، إلا أنه قال إن مسألة الربط بينما مختلف الأطر والمؤسسات ما تزال أضعف من المستوى المطلوب، ما يخلق حلقات مفرغة.
ودعا بركة وزارة التعليم إلى عدم الإكتفاء بالبرامج التعليمية التي تقدم خلال السنة الدراسية رغم انها ليست كافية اصلا، وإنما التفكير في امكانية تخصيص الاسبوع الأخير من كل عام دراسي، لإرشاد الطلاب خاصة في المرحلة الاعدادية والثانوية، على كافة المخاطر التي تواجههم في العطلة الصيفية، كي يشعر الطالب أنه مقبل على فترة خاصة، خارج الاطار المدرسي، وهذا يساهم أكثر من توعية الطلاب، خاصة، وأن كل البرامج التي تعد للعطلة الصيفية، ليس مضمونا وصولها إلى غالبية الطلاب والشباب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY