الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

علم أطفالك معاني السمو والآداب في رمضان

كل العرب
نُشر: 01/07/13 22:17,  حُتلن: 14:17

بدلا من التفنن في أصناف الطعام وتزيين السفرة بكل ما لذ وطاب زينها بأغراض تناسب أجواء الشهر الكريم وتشعر الجميع بأن هذا الشهر يختلف عن غيره من شهور العام اجعل شهر رمضان هذا العام فرصة قد لا تعوض بالسعي لتعليم أطفالك شعائر الدين الإسلامي

يهل علينا شهر رمضان المعظم، يحمل معه السرور والبشر، ففيه تغفر الذنوب وترفع الأعمال إلى الله تعالى ويكثر التقرب إلى الله بالقول والعمل، خاصة التودد إلى المقربين من الأهل والأصدقاء، والعطف على المساكين والمحتاجين.

 
صورة توضيحية 

بدلا من التفنن في أصناف الطعام وتزيين السفرة بكل ما لذ وطاب، زينها بأغراض تناسب أجواء الشهر الكريم وتشعر الجميع بأن هذا الشهر يختلف عن غيره من شهور العام، اجعل شهر رمضان هذا العام فرصة قد لا تعوض بالسعي لتعليم أطفالك شعائر الدين الإسلامي وتدريبهم على ممارسة الطقوس الدينية، من صلاة وصوم وقراءة في كتاب الله، وحاول تقويم سلوكياتهم المعوجة التي يعتادون عليها طوال العام.

تعاليم الدين
ولا توجد وسيلة لتحقيق تلك الغاية أفضل من الاستعانة بكتيبات تستعرض تعاليم الدين بأسلوب موجز ومبسط من خلال القصص والرسوم، لا تكتفي بأطفالك واسعَ لتوزيع تلك الكتيبات على أطفال الحي وساعدهم على فهم معانيها والاستفادة من مضمونها.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة