الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 21:02

مدرسة راهبات الفرنسيسكان تحصل على المرتبة الأولى في مهرجان البحث العلمي

كل العرب
نُشر: 27/06/13 17:53,  حُتلن: 18:38

مديرة المدرسة الاخت فيليبا عراف ولّت اهتماما خاصا في اجراء البحوث العلمية في الصفوف المختلفة وقد جهزت المختبرات الحديثة بما يلزمها لهذه الغاية كذلك تحرص على ادخال طرق التفكير والاساليب البديلة في البرامج الدراسية

قدمت المدارس 156 فيلما وقد نال فيلم ستي عايده الذي قدمته طالبة فرع الاتصال في مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة اعجاب اللجنة وسيتم عرضه في مهرجان القدس الدولي وفيلم اخر من احدى المدارس العربية في حيفا

حصل الاخوان اسعد وبسمة عدنان صوان طالبا الصف الخامس في السنة الدراسية الماضية في مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة، على المرتبة الاولى في مسابقة البحث العلمي. وقد بحثا موضوع "تاثير الفيتامينات المضافة الى مياة الشرب على نمو الصيصان" واشرفت المعلمة انعام بطحيش على سير تجارب البحث.  وقد تسلمت المعلمة انعام بطحيش ممثلة المدرسة شهادة التقدير في مهرجان البحث العلمي السادس عشر المقام في اشكول بايس شفاعمرو من د. محمد طربية مفتش العلوم القطري وقد اشاد باهمية البحث الذي قدمة الطالبان اسعد وبسمة في زيادة وزن وحجم الصيصان. وبرز بين الحضور رئيس بلدية شفاعمرو والاستاذ احمد بدران مفتش اللواء الشمالي في وزارة التربية والتعليم، وامتلات القاعة بمدراء المدارس واولياء الامور والطلاب الفائزين في المسابقة.


تولت مديرة المدرسة الاخت فيليبا عراف اهتماما خاصا في اجراء البحوث العلمية في الصفوف المختلفة، وقد جهزت المختبرات الحديثة بما يلزمها لهذه الغاية كذلك تحرص على ادخال طرق التفكير والاساليب البديلة في البرامج الدراسية. وقد تنافست 89 مدرسة في مختلف انحاء البلاد للفوز في عرض افلامها على هامش مهرجان القدس الدولي المثرر عقده قريباً. وقدمت المدارس 156 فيلما، وقد نال فيلم ستي عايده الذي قدمته طالبة فرع الاتصال في مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة اعجاب اللجنة، وسيتم عرضه في مهرجان القدس الدولي وفيلم اخر من احدى المدارس العربية في حيفا.

مهرجان القدس الدولي للافلام المدرسية 
فيلم ستي عايدة، هو فيلم اجتماعي اخرجته بمستوى عالٍ الطالبة جوليانا شومر، ويعرض قصة زواج امراة في الرابعة والستين من العمر ويعالج المشاكل التي واجهت هذا الزواج. وقد نال اهتمام مديرة المدرسة الاخت فيليبا عراف بالبحوث العلمية ومسار الاتصال الجماهيري والعملي التشجيع والدعم الكافي، وقد اثمرا في فوز البحث العلمي والفيلم الاجتماعي في المراتب المتقدمة. وتامل ادارة المدرسة ان يحصل فيلم "ستي عايدة " على جائزة مهرجان القدس الدولي للافلام المدرسية .

مقالات متعلقة