الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

عبارات عنصرية على دوار راسكو في نتسيرت عيليت: الموت للعرب

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 27/06/13 12:46,  حُتلن: 16:47

د. رائد غطاس عضو بلدية نتسيرت عيليت:

 الحديث لا يدور عن مركز نائي بل هو مركزي وحيوي في المدينة التي يقطنها مواطنون عرب ويهود

 لا بديل لنا كوسط عربي عن الوحدة والتكاتف والإصرار على البقاء والحصول على أكبر تمثيل لنا في الوسط العربي للحصول على حقوقنا كاملة

نرى بهذا الشعار نتيجة للسياسة العنصرية التي تنتهجها البلدية برئاسة رئيسها شمعون جابسو صاحب الشعار الذي صرح به قبل أقل من سنة لصحيفة كل العرب بأنه لو كان موجودا لكان عدد قتلى أنتفاضة أحداث الأقصى أكبر

تتغذى العنصرية في إسرائيل بشكل ثابت وتسير في دالة تصاعدية غير قابلة للردع، وبالرغم من سماعنا عن اعتداء هنا وآخر هناك الا أن الإعتداءات مستمرة والعنصرية تتفشى وتتوغل أكثر فأكثر في الشارع الإسرائيلي، وقد استفاق أهالي حي "راسكو" في مدينة نتسيرت عيليت اليوم الخميس على شعار معادٍ من الدرجة الأولى كتب على دوار راسكو باللغة العبرية، وهو "الموت للعرب" بالإضافة الى رسم نجمة داوود.

د. رائد غطاس قرب الدوار الذي كتب عليه الموت للعرب- تصوير خاص بعدسة نزار عليمي مراسل موقع العرب.نت

واستنكر د. رائد غطاس عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة العربية المشتركة "هذا الاعتداء واعتبره تجاوزا سافرا لكل الخطوط الحمراء التي لم يعد يعرفها المتطرفون الذين ينمون على الحقد والكراهية والعداء".

تغذية العنصرية
وقال د. رائد غطاس في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "وصلتنا معلومات حول شعار معادٍ للعرب في مركز راسكو وهو شعار "الموت للعرب" خاصة وأن الحديث لا يدور عن مركز نائي بل هو مركزي وحيوي في المدينة التي يقطنها مواطنون عرب ويهود". وأضاف: "نرى بهذا الشعار نتيجة للسياسة العنصرية التي تنتهجها البلدية برئاسة رئيسها شمعون جابسو صاحب الشعار الذي صرح به قبل أقل من سنة لصحيفة كل العرب بأنه لو كان موجودا لكان عدد قتلى أنتفاضة أحداث الأقصى أكبر، بالإضافة الى التصريحات المستمرة بعدم إقامة مدرسة عربية وبالتالي كل هذه التصريحات تغذي الصغار والعنصريين".

نحن السكان الأصليون
وتساءل د. رائد غطاس: "كيف يمكن للمراقبين الذين لا يتركون سيارة دون تحرير مخالفة لها، ترك هذا الشعار المعادي للعرب مدونا على الدوار؟ من هنا لا بديل لنا كوسط عربي عن الوحدة والتكاتف والإصرار على البقاء والحصول على أكبر تمثيل لنا في الوسط العربي للحصول على حقوقنا كاملة والتي هي ليست منة من أحد بل لكوننا سكان المدينة الأصليين".

 
زئيف هارطمان

زئيف هارطمان يستنكر كتابات الموت للعرب في نتسيرت عيليت

استنكر زئيف هارطمان مرشح رئاسة بلدية نتسيرت عيليت كتابة العبارات العنصرية والنابية بحق المواطنين العرب في احد احياء مدينة نتسيرت عيليت، وناشد هارطمان الشرطة بتكثيف التحقيقات والعمل على ضبط كاتبي الشعارات والعبارات العنصرية وتقديمهم للمحاكمة باسرع وقت ممكن.

المساواة
وقال هارطمان للاسف الشديد فإن كتابة العبارات النابية لم تأتِ من فراغ بل هي النتيجة المباشرة لسياسة وتوجه رئيس البلدية الحالي شمعون جابسو الذي لم يترك اي فرصة الا وقام خلال السنوات الاخيرة بالتحريض على العرب. واضاف هارطمان: "علينا أن نعمل سويا من اجل نبذ العنصرية والعنصريين ولا يعقل أن نسكت على مثل هذه الافعال الخطيرة التي من شأنها أن تكون مدمرة تجاه المدينة وتجاه المنطقة... وعلينا أن نعمل سويا ونربي اولادنا وابناء الشبيبة على احترام الآخر وإني ارى أن المواطنين العرب في نتسيرت عيليت ما هم الا مواطنين شركاء في كل ما هو موجود في نتسيرت عيليت. وأردف هارطمان بدلا من أن يقوم رئيس البلدية بطلب من ادارة مدارس المدينة التحدث واستنكار الامر فانه يقوم بالتسويق للعنصريين ولكاتبي الشعارات العنصرية لكن زمن العنصريين يقترب جدا من الانتهاء وانصرافه من نتسيرت عيليت.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244229.53
BTC
0.53
CNY