الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

منح دراسية للجامعيين ضمن مشروع المتنقلة العلمية برعاية جمعية عميريم في جولس

أمين بشير- مراسل
نُشر: 27/06/13 09:36,  حُتلن: 11:56

الهدف الأساسي هو دعم الطلاب الأكاديميين ماديًا بمنحة دراسية تساعدهم بتحمّل أعباء الدراسة المادية

يقوم الطلّاب الأكاديميين بتطوّع تعليمي للصفوف الثالث والرابع في المدارس الإبتدائية بما يقارب ستة عشر قرية درزية

بمبادرة من سلمان عامر مدير عام جمعية عميريم في جولس ونخبة من الشبّان المثقّفين والغيّورين على مصلحة الأجيال الصاعدة في الوسط الدرزي أقيم مشروع "المتنقلة العلمية" والمشروع هو قفزة علمية مباركة لدعم الطلاب الأكاديميين الّذين يدرسون المواضيع العلمية وحائزون على تفوّق مثل: الطب، الهندسة، والهندسة العلمية. "المتنقلة العلمية" مشروع علمي من خلاله يقوم الطلّاب الأكاديميين بتطوّع تعليمي للصفوف الثالث والرابع في المدارس الإبتدائية بما يقارب ستة عشر قرية درزية. التطوّع التعليمي يتمحور حول مواضيع الفيزياء، والكيمياء الفيزيائية.

حيث يتم التعليم من خلال تجارب علميّة مركّبه يتعرف من خلالها تلاميذ المرحلة الإبتدائية على عالم الفيزياء والكيمياء بطرق تعليمية تطبيقية مفصّلة، الأمر الذي يدعم ويعزّز الأفق التعليمية للأجيال القادمة ويحفّزهم على محبة ودراسة المواضيع العلمية مستقبلًا. من الجدير بذكره أنّ المشروع بدأ قبل سنتين في القرى، يركا، بيت جن، حرفيش، وعين الأسد. في المدارس الإبتدائية في صفوف الثالث والرابع وبعض صفوف ذوي الإحتياجات الخاصة. بدعم جمعية "عميريم" وجمعية "القيادة والعلوم" يقدّر الدعم المادي لهذا المشروع بآلاف الشواقل من قبل سلمان عامر وركاد خير الدين.

تحمّل أعباء الدراسة المادية
وأنّ الهدف الأساسي هو دعم الطلاب الأكاديميين ماديًا بمنحة دراسية تساعدهم بتحمّل أعباء الدراسة المادية. وأيضًا إستثمار ثقافتهم لبناء مجتمع مثقّف ومتطوّر بواسطة التطوّع والدّعم الإجتماعي الذي يقومون به للمدارس الإبتدائية. ووجّه الطلّاب كلمة شكر بحق سلمان عامر وركاد خير الدين على دعمهما المادي والمعنوي الدائم، والمهندسين المبادرين لإقامة المشروع الدكتور وائل صلالحة، مجد ثابت، علي شاهين، قاسم صلالحة، وسام خطار. وجميع من ساهم في إنجاح هذا المشروع الفريد من نوعه. مع الإشارة الى أنّ المشروع مستمرّ السنة الدراسية القادمة يبتدأ التسجيل من شهر تموز حتى آب. 

مقالات متعلقة