الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

نتنياهو يتفقد تدريبات لواء جولاني في هضبة الجولان: الواقع حولنا متفجر

كل العرب
نُشر: 26/06/13 13:39,  حُتلن: 16:43

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

 الواقع من حولنا متفجر وديناميكي ويجب أن نعد العدة له بشكل مناسب

لا نريد أن نتحدى أحد ولكن لن يستطيع أحد المس بدولة إسرائيل بدون أن نرد على ذلك بشكل قوي وحازم

الجنود يتدربون على التعامل مع سيناريوهات مختلفة وأود أن أقول لكم بناء على تجربتي الشخصية إن ميدان المعركة يعتبر مملكة الغموضومهما كانت تدريباتنا وخططنا فالمعركة تكتنف بالغموض

 عمم أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي:" تفقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم تدريبات لواء المشاة "جولاني" التي تجرى في هضبة الجولان".


تصوير- المكتب الصحافي الحكومي

وتابع البيان: "وقال نتنياهو خلال جولته: "إن التدريب الذي نجريه هنا اليوم ليس نظريا، والواقع من حولنا يتغير بسرعة كبيرة. وهذا الواقع متفجر وديناميكي ويجب أن نعد العدة له بشكل مناسب. وبحسب إنطباعي في هذه الزيارة لتدريبات لواء جولاني، فنحن نتحرك مع الوقت من خلال تحقيق انسجام متميز بين القادة والجنود والتكنولوجيا". 

رد حازم
وتابع نتنياهو حديثه وفقا للبيان: "أقول ذلك لكل من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ولنائبه ولقائد المنطقة العسكرية الشمالية ولقائد اللواء وللقادة وللجنود. ينبغي أن نكون مستعدين للتعامل مع التغيرات، في هذه المرحلة التي نعيشها الآن". وأضاف : "لا نريد أن نتحدى أحد ولكن لن يستطيع أحد المس بدولة إسرائيل بدون أن نرد على ذلك بشكل قوي وحازم".

خوض المعركة
وجاء في حديث نتنياهو أيضا "الجنود يتدربون على التعامل مع سيناريوهات مختلفة وأود أن أقول لكم بناء على تجربتي الشخصية إن ميدان المعركة يعتبر مملكة الغموض، ومهما كانت تدريباتنا وخططنا فالمعركة تكتنف بالغموض. وخلال المعركة، إضافة للجندي وللتكنولوجيا، يلعب العزم والإصرار دورا مهاما، وهو إرادتنا بتحقيق النصر وقدرتنا على كسر العدو وجعله يخاف من الموت في اللحظة الحاسمة" وهكذا يحقق النصر في الحروب". وإختتم نتنياهو :" آمل أن لا يتم اختبارنا بذلك ولكن لو تم فإنني متأكد أنه بإستطاعتنا التعامل مع أي تحد كان، وأود أن أهنئكم أيها القادة والجنود، على كونكم على أهبة الاستعداد للتعامل مع جميع التحديات" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY