الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

التجمع تلتقي لبيد: لا تفرضوا رسوم التأمين الوطني على ربات البيوت

كل العرب
نُشر: 26/06/13 10:21,  حُتلن: 10:56

إقترح النائب باسل غطاس إقامة شركات هايتك في البلدات العربية وتقديم الدعم والتمويل والهبات الحكومية للمبادرات في هذا المجال كما طرح فكرة إنشاء صندوق مبادرة للمجتمع العربي

قال وزير المالية، يائير لبيد، أن القضايا والاقتراحات التي طرحها نواب كتلة التجمع مميزة ومهمة وسيقوم من جهته بإحالتها الى الهيئات المهنية في وزارته لدراستها

النائب جمال زحالقة:

لا يعقل أن يدفع بلد فقير نفس النسبة التي يدفعها بلد غني وضحية التعديل المطروح ضمن الميزانية الجديدة هي العائلات الفقيرة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأربعاء 26.06.2013 ، بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي- الكتلة البرلمانية، جاء فيه:"  التقى النائبان جمال زحالقة وباسل غطاس، مؤخرا، وزير المالية يائير لبيد، واستعرضا أمامه أهم القضايا الاقتصادية والمالية التي تخص المجتمع العربي والسلطات المحلية العربية".


النائب جمال زحالقة

وتابع البيان: "ومن القضايا العينية التي طرحها النائبان كانت، الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية العربية، ارنونا المكاتب لحكومية، التوزيع العادل للميزانيات، فرض رسوم التأمين الوطني ورسوم الصحة على ربات البيوت، وتشغيل النساء العربيات، إضافة الى دمج الاكاديميين العرب في شركات الهايتك والصناعات الدقيقة وإقامة شركات ستارت أب جديدة بدعم حكومي، وزيادة الميزانيات المخصصة لبرامج التأهيل في وزارة الصحة".

ضحية الميزانية الجديدة
وأردف البيان:" وتطرق النائب جمال زحالقة خلال حديثه الى اقتراح تعديل المساهمة الثابتة للسلطات المحلية في تمويل المشاريع والبرامج التعليمية، والاجتماعية والتطويرية وتحويلها إلى مساهمة متدرجة وفق وضع كل بلد. وقال زحالقة: "لا يعقل أن يدفع بلد فقير نفس النسبة التي يدفعها بلد غني". وطالب زحالقة بإلغاء فرض دفع رسوم التأمين الوطني وضريبة الصحة على ربات البيوت، مؤكداً بأن ضحية التعديل المطروح، ضمن الميزانية الجديدة، هي العائلات الفقيرة".

صندوق مبادرة للمجتمع العربي
وأضاف البيان: " وفي موضوع تشغيل النساء، اقترح وفد كتلة التجمع تشكيل لجنة توجيه مهنية من مختصين عرب ومندوبين من الوزارات المختلفة، تساهم في إعداد البرامج الحكومية الهادفة الى دمج النساء العربيات في سوق العمل، وتقدم الاستشارة اللازمة لبناء برامج مناسبة للمجتمع العربي. واقترح النائب باسل غطاس إقامة شركات هايتك في البلدات العربية، وتقديم الدعم والتمويل والهبات الحكومية للمبادرات في هذا المجال، كما طرح فكرة إنشاء صندوق مبادرة للمجتمع العربي لرعاية المبادرات الاقتصادية والصناعية".

تشغيل النساء العربيات
وإختتم البيان: "من جهته قال وزير المالية، يائير لبيد، أن القضايا والاقتراحات التي طرحها نواب كتلة التجمع مميزة ومهمة، وسيقوم من جهته بإحالتها الى الهيئات المهنية في وزارته لدراستها، مشيرا أن وزارته تعير موضوع تشغيل النساء العربيات أهمية كبرى، حيث وضعت برنامجا لتشجيع المبادرات التجارية الصغيرة للنساء. وأكد لبيد أنه سيتابع القضايا المطروحة من خلال عقد جلسات مع اضافية مع نواب التجمع بمشاركة المسؤولين والطواقم المهنية في وزارته" إلى هنا نص البيان.


النائب باسل غطاس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243339.38
BTC
0.53
CNY