الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

برامج مختلفة توعوية لمكافحة المخدرات والكحول في مدارس مدينة أم الفحم

كل العرب
نُشر: 25/06/13 16:58,  حُتلن: 17:15

السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في أم الفحم تقيم العديد من الفعاليات التوعوية في شهر حزيران الحالي لطلاب مدارس الإعدادية في البلدة

محمد محاميد:

أود شكر أدارة المدارس التي سنحت لنا بأن نصل الى كل طالب وأن نرفع الوعي لدى أبناء شبيبة أم الفحم

رأينا الكثير من المعلومات المغلوطة المنشورة بين الطلاب التي من واجبنا كبالغين بأن نرشدهم للطريق الصحيح بجميع الوسائل المتاحة أمامنا

بمبادرة مدير مدرسة الرازي الإعدادية الاستاذ محمد مروح محاجنة وبحضور محمد محاميد منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في أم الفحم، تم عرض مسرحية الدائرة لجميع طلاب المدرسة الإعدادية. مسرحية الدائرة من الأعمال الدرامية الحديثة التي تتناول ظاهرة المخدرات والكحول، فتطرح المسرحية موضوع الدائرة المغلقة بحيث أن كل إنسان يدخل الى داخل دائرة المخدرات فمن المستحيل الخروج منها حتى لو انه تعالج جسديا من المستحيل أن يتعالج نفسياً.

حقائق مغلوطة
وبالإضافة الى مسرحية الدائرة قدم محمد محاميد فعالية "مدمنون على الحياة" لكافة طلاب الإعدادية التي من خلالها يعرض فيلم قصير الذي يروي قصص وحقائق المخدرات وفي نهاية الفيلم يتم إشراك الطلاب عن طريق لعبة اسئلة وأجوبة التي تمكن الطالب من الإجابة على اسئلة مختلفة بموضوع المخدرات والكحول عن طريق جهاز تحكم عن بعد لتسجيل الإجابة الصحيحة والنقاط الحاصل عليها كل منهم. وتبين أن هنالك العديد من الحقائق المغلوطة لدى أبناء الشبيبة بما يتعلق بالمخدرات والكحول والنرجيلة، التي تم التشديد على تصحيحها وشرحها للطلاب.
تواجد في خلال البرنامج كل من المستشار التربوي الاستاذ سعيد إغبارية ومركز الوقاية ضمن مشروع مدينة بلا عنف في مدينة أم الفحم عماد محاجنة.

برنامج توعوي
اما في مدرسة المفتان فقد قام محمد محاميد بالتنسيق لانهاء البرنامج التوعوي لمجموعة طلاب بحضور كل من المستشارة التربوية والعاملة الاجتماعية. البرنامج تخلل ثمانية لقاءات التي تمحورت حول موضوع المخدرات والكحول والنرجيلة منذ بداية كل منها، مخاطرها، تاثيرها النفسي والجسدي والاجتماعي، اسباب تعاطي المخدرات وشرب الكحول وتدخين النرجيلة وطرق التي تمكن الطالب تفادي التجربة الموجعة وتم توزيع شهادات اشتراك على جميع الطلاب المشتركين.

رفع الوعي
محمد محاميد: "أود شكر أدارة المدارس التي سنحت لنا بأن نصل الى كل طالب وأن نرفع الوعي لدى أبناء شبيبة أم الفحم، ولقد رأينا الكثير من المعلومات المغلوطة المنشورة بين الطلاب التي من واجبنا كبالغين بأن نرشدهم للطريق الصحيح بجميع الوسائل المتاحة أمامنا".

مقالات متعلقة