الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

جلسة في لجنة الداخلية حول الخلاف على أراضي جسر الزرقاء وبيت حناني

كل العرب
نُشر: 25/06/13 15:06,  حُتلن: 16:21

رئيس مجلس جسر الزرقاء:
إذا لم يتم ايجاد الحل لمشكلة السكن والكثافة السكانية فإن برميل البارود سينفجر

عضو الكنيست باسل غطاس:
لا توجد أي بلدة عربية تقريبا لم تكن في هذا الوضع على حدود شارع رقم 6 لا توجد بلدة عربية لم تؤخذ منها الأراضي وأخذوا منهم مما تبقى لهم من أرض ومن الجيد أن تشعروا كما شعرنا طيلة الوقت

النائب يريف لافين:
إن الخطة تعد سابقة خطيرة لمصادرة أراض زراعية لصالح توسيع مناطق نفوذ سلطات عربية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكنيست، جاء فيه: "عقدت لجنة الداخلية اليوم الثلاثاء، جلسة صاخبة حول الخلاف على الأراضي بين قرية جسر الزرقاء وبين بلدة بيت حنانيا. وأدار النقاش عضو الكنيست دافيد أزولاي. وشهدت الجلسة نقاشات صاخبة وصلت إلى حد الصراخ بين النواب العرب واليهود وبين ممثلين عن قرية جسر الزرقاء ومواطنين من بلدة بيت حنانيا. وتركز النقاش حول خطة لجنة البنى التحتية القومية 31 والتي تعني تغيير مسار شارع رقم 2 مع مصادرة أراض زراعية من بيت حنانيا ونقلها لجسر الزرقاء" كما جاء في البيان.


عضو الكنيست يريف لافين


وأضاف البيان: "عضو الكنيست يريف لافين من المبادرين إلى عقد الجلسة (مع اعضاء الكنيست: أييلت شاكيد وشمعون اوحيون) قال: "إن الخطة تعد سابقة خطيرة لمصادرة أراض زراعية لصالح توسيع مناطق نفوذ سلطات عربية في الوقت الذي تكون هذه السلطات غير مستعدة لدعم حلول أخرى. مما يشجع سلطات اخرى على العمل بصورة شبيهة ويشكلون مسا كبيرا بالزراعة في الكيبوتسات والبلدات. ومن بين الحلول المقترحة البناء على علو مرتفع في جسر الزرقاء، مما سبب إلى احتدام النقاش والصراخ. وعضو الكنيست حنين زعبي قالت: "هل يبنون في بيت حنانيا على علو مرتفع؟ اروني أين يبنون على علو مرتفع وحينها قولوا انه في جسر الزرقاء بني على علو مرتفع". اما عضو الكنيست باسل غطاس قال: "لا توجد أي بلدة عربية تقريبا لم تكن في هذا الوضع. على حدود شارع رقم 6 لا توجد بلدة عربية لم تؤخذ منها الأراضي. وأخذوا منهم مما تبقى لهم من أرض. ومن الجيد أن تشعروا كما شعرنا طيلة الوقت" كما جاء في البيان.


حل مشاكل جسر الزرقاء
واختتم البيان: "رئيس مجلس جسر الزرقاء، وجه حديثه لرئيس مجلس حوف هكرميل وقال: "لقد سببت صراعا شديدا بيديك، الدولة يجب أن تحل مشاكل جسر الزرقاء!. جسر الزرقاء هبطت في التدريج الاجتماعي الاقتصادي ونحن نتواجد في أسفل السلم. إذا لم يتم ايجاد الحل لمشكلة السكن والكثافة السكانية فإن برميل البارود سينفجر" الى هنا نص البيان.


عضو الكنيست حنين زعبي


عضو الكنيست باسل غطاس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
240340.42
BTC
0.52
CNY