الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 11:01

ما بعد القراءة الأولى/ بقلم: علي رائف زبيدات

كل العرب
نُشر: 25/06/13 11:59

الناشط علي رائف زبيدات في مقاله:

ألم تعي قياداتنا حتى الآن أن أي شبر من ارضنا أرض النقب هو أغلى وأثمن بكثير مما سُعِر؟

نجاح هذا المخطط الاقتلاعي قد يكون قفزة نوعِية في سِلسِلَة العمليات الترانسفيرية في حال نجاحه

اقتلاع اربعين ألف انسان من بيوتهم وسلب ونهب مئات آلاف الدونُمات هو أكبر عملية سطو في وضح النهار 

نقف اليوم أمام مرحلة مفصلية في تاريخ عَرَب الداخل قد تُقَرِر مستقبل بقائنا او عدمه في وطننا. نجاح هذا المخطط الاقتلاعي قد يكون قفزة نوعِية في سِلسِلَة العمليات الترانسفيرية في حال نجاحه ، فاقتلاع اربعين ألف انسان من بيوتهم وسلب ونهب مئات آلاف الدونُمات هو أكبر عملية سطو في وضح النهار خلال القرن الواحد والعشرين وما عادت غريبة علينا هذه التعابير والمصطلحات فقد اعتدنا على أن تُنهب اراضينا وتسلب منا.

التحدي الحقيقي
بعد نجاح اقرار هذا القانون في القراءة الاولى يبدأ التحدي الحقيقي للمجتمع العربي ككل ولجميع الاحزاب والحركات الفاعلة فيه والوطنية منها بشكل خاص فتنظيم المواطنين واقناعهم بضرورة النضال الفعلي على أرض الواقع ضد المخطط المشؤوم أمر ليس بالسَهل، ويبدأ نجاح هذه المرحلة عندما تُقنع الحركات الوطنية نفسها أولاً بضرورة ترك العمل من باب "اضعف الايمان" وترك المنابر والانتقال الى مرحلة "غير بيدك ان لزم الأمر" وها نحن نرى الضروره القصوى للِإنتقال لهذه المرحلة بأقصى سرعة ممكنة قبل حلول نكبة جديدة بحقنا.

قمعٍ وتنكيل وإهانة
يكفينا عدُّ مآسٍ ويكفينا ما مَررنا به من سلبٍ ونهبٍ وقمعٍ وتنكيل وإهانة ومجازر واذلال فقد حان الوقت لصنع التغيير الحقيقي لا بالمفاوضات المزعومة التي يراها البعض طريقاً لحل ما ولم يأخذ العبر من اتفاقيات سابقة جرَّرَت وراءها الذل والخنوع والعار وها نحن نرى البعض الآن لازال يفاوض ويُحاول الوصول الى مُساومات وحلول وسط بحق الأرض العربية بالنقب ولم يعي بعد أن الطريقة الوحيدة لمنع مخطط برافر هو الأخذ بعين الاعتبار نموذج يوم الارض "1976".

اضراب عام وشامل
وأنا لا أخفيكم سراً اذا أخبرتكم أن رغبةً بالبكاء تجتاحني.. حقاً أعاجزون نحن حتى عن اعلان عصيان مدني موحد او حتى اضراب عام وشامل!!! أحقاً رغم كوننا "الشعب الفلسطيني الجبار" لا نستطيع رفع سقف النضال أكثر من ذلك ونكتفي بقنابل الخُطَب واوبِل الهتافات وحسب!! ألم تعي قياداتنا حتى الآن أن أي شبر من ارضنا أرض النقب هو أغلى وأثمن بكثير مما سُعِر ؟؟

التصرف بمسؤولية
لا أريد الاطالة عليكم ولكنني أريد منكم ان نُنشِدَ معاً غداً بالنقب أغنية "لا مالي ولا ولادي على حُبِك ما في حبيب" وأطلب منكم التصرف بمسؤولية كبيرة إزاء ما يحدث اخِذين بعين الاعتبار المسؤولية التاريخية الواقعة على كاهِلِكُم.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة