الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

مهرجان الكرامة للدفاع عن سوريا في النادي الأرثوذكسي في بيت جالا

كل العرب
نُشر: 24/06/13 21:46,  حُتلن: 22:09

في الختام قام رجال الدين الإسلامي والمسيحي والدرزي برفع الأدعية والصلوات من أجل سوريا وفلسطين

المتحدثون أكّدوا في كلماتهم على وقوفهم مع سوريا في وجه ما تتعرض له من عدوان يستهدف هويتها العربية ووحدة شعبها وأرضها

في رحاب النادي الارثوذكسي العربي في مدينة بيت جالا، أقيم مساء اليوم مهرجان الكرامة للدفاع عن سوريا العروبة والذي أعدت ودعت له اللجنة الشعبية للدفاع عن سوريا (فرع بيت لحم)، وقد استهل المهرجان بمسيرة جابت شوارع المدينة، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية والسورية وكذلك الأناشيد الوطنية وشعارات التضامن والوقوف الى جانب سوريا.

وفي باحة النادي الأرثوذكسي الكبيرة التي تطل من جهة على مدينة القدس ومن الجهة الأخرى على مدينة بيت لحم، أقيم المهرجان الخطابي الكبير بحضور حشد كبير من أبناء الشعب الفلسطيني من كافة المحافظات، وكذلك من مناطق ال48 ووفد الجولان العربي السوري المحتل، كما تقدم الحضور حشد من الشخصيات الوطنية والإعتبارية وممثلي عدد من الفصائل الوطنية الفلسطينية وعدد من أبناء بيت جالا وبيت ساحور وبيت لحم. وقد تولى عرافة المهرجان الناشط والمناضل الفلسطيني محمد بريجية فأبدع في تقديمه وبلاغته وفصاحته.

كلمات مؤثرة
أول المتحدثين كان المربي جوزيف المصو، والذي تحدث بأسم أهالي بيت جالا وبأسم الهيئات الوطنية في المدينة، وكلمة الأستاذ جمال هماش الذي ألقى كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية. وعبر الهاتف من دمشق كانت هنالك مشاركة لافتة وكلمة مؤثرة للأستاذ عمران الزعبي وزير الإعلام السوري، وكلمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، وكلمة فضيلة الشيخ الإمام نور اليقين بدران من الجليل، وكلمة المناضل محمد كناعنة من مناطق ال48، وكلمة الجولان العربي السوري للشيخ ابو ياسر عطا حبيب. أما الكلمة الختامية فكانت للجنة الشعبية للدفاع عن سوريا في بيت لحم والتي ألقاها الأستاذ جلال برهم.

استهداف الهوية العربية
وأكد المتحدثون في كلماتهم على "وقوفهم مع سوريا في وجه ما تتعرض له من عدوان يستهدف هويتها العربية ووحدة شعبها وأرضها"، وأكدوا بأن "شرفاء فلسطين والأمة العربية يقفون مع سوريا ويتمنون بأن تتجاوز هذه المحنة بوحدة أبنائها وتحاورهم وتفاهمهم". وناشد المتحدثون "أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية من المحيط الى الخليج بضرورة التأكيد على رفضهم لهذه المؤامرة التي تتعرض لها هذه الدولة العربية الشقيقة، وأن من يتضامن مع فلسطين يتضامن مع سوريا". كما أكدوا على "أهمية توحيد الصفوف ونبذ الفتن ورفض المحاولات التي تقوم بها جهات مشبوهة وتهدف الى تفكيك الأمة العربية الى طوائف متنازعة، فيما بينها كما تم التأكيد على التضامن مع المطرانين المختطفين في شمال سوريا المطران بولس اليازجي والمطران يوحنا ابراهيم وكافة المخطوفين والمتألمين والثكالى والحزانى والمشردين". وفي الختام قام رجال الدين الإسلامي والمسيحي والدرزي برفع الأدعية والصلوات من أجل سوريا وفلسطين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY