الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 21:02

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يلتقى بعثة من رجال أعمال صينيين كبار

كل العرب
نُشر: 24/06/13 15:46,  حُتلن: 16:24

رئيس الوزراء والذي قام في شهر مايو أيار الماضي بزيارة إلى الصين برفقة بعثة لرجال أعمال إسرائيليين يعتبر أن العلاقات التجارية مع الصين محرك نمو ملموس للاقتصاد الإسرائيلي خلال السنوات المقبلة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمس، بعثة مكونة من 25 شخصا من رجال ونساء أعمال من الصين ترأسها السيد روني تشان، رئيس مجموعة الاستثمارات الصينية Hang Lung Properties، وشارك في اللقاء رئيس المجلس الاقتصادي الوطني، البروفيسور يوجين كنديل. وناقش رئيس الوزراء مع أعضاء البعثة، الذين يمثلون تنوعا واسعا لقطاعات التجارة والاقتصاد في الصين، الطرق لتوسيع الفرص بعرض العالم الاقتصادي الإسرائيلي أمام الشركات الصينية وإيجاد سبل لتوطيد التعاون بين شركات إسرائيلية وصينية وتطوير مشاريع مشتركة تستفيد منها كلا البلدين. وقال رئيس الوزراء نتنياهو في اللقاء انه يجب تشجيع التعاون على الصعيد الحكومي وعلى صعيد القطاع الخاص وإيجاد سبل لدمج شركات إسرائيلية في الخطة الخماسية الصينية. وأردف قائلا: "المستقبل يعود للرواد في مجال الحداثة وهذا المجال يعدّ عملية متواصلة. معا نستطيع أن نحدث التغيير المطلوب ونساعد بعضنا البعض. اسرائيل والصين هما مزيج رابح".

وتابع البيان: "ويعتبر رئيس الوزراء، الذي قام في شهر مايو أيار الماضي بزيارة إلى الصين برفقة بعثة لرجال أعمال إسرائيليين، العلاقات التجارية مع الصين محرك نمو ملموس للاقتصاد الإسرائيلي خلال السنوات المقبلة. وفي هذا الإطار يتم في هذه الأيام تشكيل لجنة متعددة الوزارات برئاسة البروفيسور يوجين كنديل التي ستعمل مع نظيرتها في الصين من أجل توسيع العلاقات التجارية بين البلدين وتقديم الدعم الحكومي من كلا الطرفين لها. واليوم لا يحقق التصدير الإسرائيلي إلى الصين (بدون تصدير الألماس) قدراته ويصل حجمه إلى 2.4 مليار دولار فقط (ما يشكل ارتفاعا بقدر %6 مقارنة ب-2011). وينطوي التصدير الإسرائيلي إلى الصين على منتجات متقدمة من قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والماكنات والصناعات الكيميائية والألماس والأجهزة الطبية".

بعثات عديدة
وأردف البيان :"والجدير بالذكر أن منذ زيارة رئيس الوزراء إلى الصين وصلت إلى اسرائيل الكثير من البعثات الصينية رفيعة المستوى. ومن ضمنها بعثة ترأسها مدير وكالة الأخبار الرسمية الصينية وبعثة ل-15 رئيس بلدية وموظف حكومي كبير من الولايات الصينية المختلفة. كما زار اسرائيل رئيس مجموعة فوسون الصينية غاو غوانغتشانغ، الذي أعلن في لقائه مع ريس الوزراء نتنياهو. نية المجموعة التي يترأسها بإقامة صندوق في اسرائيل يقوم باستثمارات في شركات هاي-تك إسرائيلية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233137.62
BTC
0.51
CNY