أخبارNews & Politics

سويد يطالب بإلتزام الشفافية في جباية مخالفا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب حنا سويد يطالب بإلتزام الشفافية في جباية مخالفات المواقف العامة

النائب حنا سويد:
هنالك تخوف وشكوك لدى المواطن البسيط  أن قضية الجباية في السلطات المحلية تتميز بعدم الشفافية

الشعور السائد لدى المواطنين أن شركات الجباية المسؤولة عن هذه المخالفات تتباطأ في ارسال اخطارات واشعارات الجباية بعد المخالفة


وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب حنا سويد جاء فيه: "ناقشت لجنة القانون والقضاء والدستور اليوم  الاثنين قضية الجباية في السلطات المحلية، وقال عضو الكنيست د. حنا سويد خلال نقاشه أن هنالك تخوف وشكوك لدى المواطن البسيط  أن قضية الجباية في السلطات المحلية تتميز بعدم الشفافية، وبالتحديد بكل ما يتعلق بجباية مخالفات المواقف العامة، التي تصل احيانا الى عشرات الاف الشواقل، مع العلم ان قيمته الاصلية 70 شيكل".

حنا سويد يزور كوكب أبو الهيجاء للتضامن مع أهلها بعد الإعتداء على المقبرة
د. حنا سويد

وتابع البيان: "وأكد سويد أن الشعور السائد لدى المواطنين أن شركات الجباية المسؤولة عن هذه المخالفات تتباطأ في ارسال اخطارات واشعارات الجباية بعد المخالفة، كي يتضاعف المبلغ ويدفع المواطن مبالغ اضافية تزيد من القيمة الحقيقية للمخالفة. ونوه سويد بالعديد من الحالات الشخصية التي تلقى بها مواطنون مخالفات وصلت الى اضعاف مضاعفة من قيمتها البدائية".
تدخل الكنيست
وإختتم البيان: "وأعرب سويد عن ضرورة تدخل الكنيست بهذا الموضوع واقتراح قانون يحد من امكانية وصول المبلغ الى ما نهاية ويحدد مسارًا واضحًا وشفافًا لكيفية التعامل مع مخالفات الوقوف في المواقف العامة في حالة عدم دفع المخالفة" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: