الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

بيب غوارديولا: أنا مستعد لهذا التحدي مع بايرن ميوينخ

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/06/13 15:22,  حُتلن: 22:48

بيب غوارديولا :

أنا مستعد لهذا التحدي وقتي في برشلونة كان رائعاً ولكن أنا في حاجة إلى تحدٍ جديد وبايرن ميونيخ قدم لي هذه الفرصة ولهذا السبب أنا مستعد لإعطاء أفضل من عندي وأنا متأكد من أن جميع مشجعي البايرن حريصون مثلي بكل فخر وإعتزاز

تحدث المدرب الإسباني بيب غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عن التحدي الجديد الذي سيخوضه مع نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي قرر التعاقد معه في الأشهر القليلة الماضية خلفاً للمدرب السابق يوب هاينكس الذي غادر الفريق البافاري بعد أن تمكن من الحصول على الثلاثية التاريخية.
 

وأكد غوارديولا أنه مستعد تماماً للتحدي الجديد رغم الضغوط الكبيرة التي سيتعرض لها وقال: "أنا مستعد لهذا التحدي، وقتي في برشلونة كان رائعاً ولكن أنا في حاجة إلى تحدٍ جديد وبايرن ميونيخ قدم لي هذه الفرصة، ولهذا السبب أنا مستعد لإعطاء أفضل من عندي، وأنا متأكد من أن جميع مشجعي البايرن حريصون مثلي بكل فخر وإعتزاز". واغتنم مدرب بايرن ميونيخ الجديد هذه الفرصة للحديث عن نفسه وعن الأسباب التي أدت إلى نجاحه في لعبة كرة القدم وأضاف: "أنا أحب هذه اللعبة (كرة القدم) ، قبل أن أصبح لاعباً فقد كنت استمتع باللعب والتدريب بشكل جيد ، أنا أحب التحدث عن المباريات واللاعبين وأحب مشاهدة المباريات، إنها رغبة داخلية".

إنخفاض مستوى الفريق
وفيما يتعلق بالمقارنات المستمرة مع المدربين الآخرين وخصوصاً الكبار منهم وقال: "أوافق على هذه المقارنات، لا بد لي من العيش مع هذا الواقع في نادٍ كبير لديه دائماً الكثير من الضغوط، ولكن أنا لدي نية واضحة تماماً وهي أنني على علم بذلك وأتقبل هذا التحدي، لهذا السبب أنا أعمل كمدرب في كرة القدم". وتابع بقوله: "في بعض الأحيان يأخذ المدرب زمام الأمور عندما ينخفض مستوى الفريق وهكذا كانت حالتي عندما بدأت مع برشلونة (ب)، ولكن اليوم الوضع مختلف تماماً، الآن سوف أتولى مقاليد فريق حقق أشياء غير عادية وتمكن من الفوز بأربعة ألقاب، عندما جئت إلى هنا كنت أعرف ما يمكن توقعه، ولكن دائماً يجب أن نلعب بشكل جيد وأن يكون هناك التزام للفوز".

واقع الدوري الألماني
وسئل مدرب برشلونة السابق عن الدوري الألماني واضاف: "أحتاج إلى مزيد من الوقت ولكني في نيويورك قضيت عطلة نهاية الأسبوع وأنا أشاهد الدوري الألماني، في رأيي هو دوري قوي جداً وهناك العديد من الفرق الجيدة ولكن يجب التأقلم مع الوضع الجديد في أسرع وقت ممكن من أجل التعرف إلى واقع الدوري الألماني، أود أن أهاجم، فكرتي عن كرة القدم هي الهجوم". وحول ما إذا كان بايرن ميونيخ نادٍ فريداً من نوعه وقال: "هناك عدد قليل جداً من الأندية في العالم التي هي خاصة جداً ، بايرن واحد من تلك الأندية وإنه لشرف عظيم أن أكون هنا، لهذا السبب قررت المجيء بسبب تاريخه ولاعبيه وكل ما يمثله، معرفتي لأداء بايرن ميوينخ ؟؟ في آخر 3 أو 4 أشهر جاء شخص موثوق به جاء لمتابعة الفريق وأعتقد أنني عرفت معلومات كثيرة".

الإنتقالات الصيفية
وعن مستقبل المهاجم ماريو غوميز الذي تدور الشائعات حول رحيله عن بايرن ميوينخ في فترة الإنتقالات الصيفية، وإذا ما كان سيلعب بالطريقة المتبعة في برشلونة واضاف: "ماريو غوميز الآن هو لاعب في صفوف بايرن ميونيخ ونحن نعامله على هذا النحو، في حين أن أسلوب لاعبي برشلونة يختلف تماماً عن فلسفة بايرن ميونيخ". ورداً على سؤال حول التوقعات الكبيرة منه من حيث الحصول على الألقاب كما فعل سابقاً في برشلونة وقال: "أنا متوتر قليلاً، ولكن نحن نتحدث عن بايرن ميوينخ الذي فاز في جميع الألقاب، إنه أمر طبيعي لأن هناك توقعات عالية جداً، في برشلونة تمكنت من الحصول على كل شيء وهذا التوقع أمر طبيعي، ولكن بعد ذلك يصبح أكثر طبيعياً".

رفع مستوى الفريق
وفيما يتعلق بالتغييرات التي سوف يجريها على الفريق واضاف: "لغتي الألمانية ليست جيدة بما فيه الكفاية، ولكني سأحاول أن أستمر في رفع مستوى الفريق أكثر من يوب هاينكس، بالطبع كل مدرب لديه رأيه والطريقة التي يشاهد بها كرة القدم، ولكن سأعمل على تغيير بعض الأمور، أود الحفاظ على المستويات العالية والإستمرارية وهو ما يهم ، هناك العديد من الضغوط وأنا يجب أن أتقبلها وأن أكون قادراً على تحمل العيش مع هذا الضغط، أنا سعيد جداً وأتقبل هذا الضغط". وحول وجود أي اتصالات مع المدرب يوب هاينكس بعد الإنتهاء من الموسم المنصرم وقال: "لا، نحن لم نتحدث ولكني آمل أن أراه قريباً لأن ذلك سيكون أمراً رائعاً، أنا أحترم ما قام به، ليس فقط في العام الماضي ولكن طوال حياته المهنية، يشرفني أن أكون خليفته وآمل الحفاظ على المستوى الذي ظهر عليه فريقه في العام الماضي، أنا لن التحدث معه لأن أستاذي باللغة الألمانية كان يشجع بوروسيا دورتموند وهو لم يسمح لي".
 
مغادرة برشلونة
وختم المدرب بيب غوارديولا مؤتمره الصحفي بالحديث عن الخسارة التي تعرض لها برشلونة (7/0) في مجموع المباراتين ضد بايرن ميوينخ في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ، بجانب سؤاله عن إمكانية التعاقد مع لاعبين من برشلونة واضاف: "أنا لا أعتقد أن الفارق هو (7/0) ولكن البايرن كان الأفضل، وفيما يتعلق بالتعاقد مع لاعبين من برشلونة فإن ليس هناك أي لاعب سيأتي هنا بسبب غوارديول، إذا كان هناك لاعب يريد مغادرة برشلونة فذلك لأنه يريد الرحيل لكي يلعب أكثر أو لأن النادي يسعى إلى بيعه". 

مقالات متعلقة

Got