الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

المدرسة الثانوية التكنولوجية في رهط تحتفل بتخريج الفوج الأول

كل العرب
نُشر: 24/06/13 12:05,  حُتلن: 13:35

قدّمت فرقة الدبكة المدرسية وصلة فنية لاقت إعجاب الحضور 

في أجواء إحتفالية رائعة إحتفلت مدرسة الثانوية التكنولوجية أبو شحدة في رهط بتخريج فوجها الأول من طلاب صفوف الثواني عشر. وذلك في قاعة النخيل في راهط. بدأ الاحتفال بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الطالب يسري أبو القيعان ثم رحّب الأستاذ محمد أبو دحل معلم اللغة العربية ومركز الإحتفال بالحضور من آباء وأمهات وضيوف ثم تولّت الطالبتان نانسي أبو غانم وصابرين الشوربجي عرافة الاحتفال ببراعة تامة. كما وساهم الأستاذ يونس جبارين في عرافة الحفل وإنجاحه.

ولقد رحّب مدير المدرسة الأستاذ علي أبو القيعان بالحضور من مسؤولين وأهالي وضيوف، وشكر الهيئة التدريسية على عملهم الدؤوب، وهنّأ الخريجين وأكّد أنّ هذا الفوج وهو الفوج الأول هو فوج التحدي حيث واجهنا الكثير من الصعوبات حتى وصلنا الى هذه اللحظة كما وخاطب الخريجين والخريجات قائلا: لقد سبقتم غيركم حيث إخترتم المهنة التي ترغبون ورسمتم معالم مستقبلكم كما وطالب المسؤولين والأهالي بالإهتمام بالمواضيع التكنولوجية والمهنية حيث أنّ نسبة قليلة من خريجي الثانويات العامة يلتحقون بالمعاهد العليا وماذا مع الأغلبية الساحقة المتبقية ؟

التأهيل المهني
وتحدّث كل من رئيس البلدية فايز أبو صهيبان، حيث أشاد بما تقوم به المدرسة بإيجاد أطر ملائمة لقسم من الطلاب وسدّ الفجوات التي يحتاجها سوق العمل في رهط على أنّه عمل مبارك ومميّز. اما ال يوسف ابو صيام رئيس المؤسسة الثقافية التربوية في رهط والتي ترعى المدرسة فقد قال :عملنا في أصعب الظروف وإنتزعنا الإعتراف أكثر من مرة لإيماننا بأنّ هؤلاء الطلاب يستحقّون الإهتمام والرعاية والتأهيل المهني. من جهته قال البروفسور عليان القريناوي رئيس الكلية الأكاديمية:"عندما إتّصلت بي إدارة المدرسة لم أتردّد لإيماني بالرسالة التي تقدّمها المدرسة بين أوساط الشبيبة وحثّ على طلب العلم المهني كالأكاديمي".

مهارات صناعية
أما طلال القريناوي الرئيس السابق لبلدية رهط فقال :" المنطقة الصناعية خلال السنوات العشر القادمة ستحتاج لسواعدكم ومهاراتكم الصناعية فالطريق أمامكم مفتوح لإستغلال هذه الفرصة. وأمّا الدكتور علي الهزيل رئيس قسم المعارف في بلدية رهط كنت ولا زلت داعمًا قويًا لقيام هذه المدرسة لأنني أدرك الدور الريادي الذي تقوم به إدارة المدرسة". وتحدّث سعيد القريناوي ممثلًا لأولياء الأمور فقال:" إدارة المدرسة والهيئة التدريسية لم تبخل بأي جهد لإيصال طلّابنا الى ما وصلوا اليه لقد عملنا في ظروف صعبة وكلنا إيمان بعدالة مسعانا حتى وصلنا بطلابنا الى شاطئ الأمان، طلّابنا اليوم تخرّجوا ومعهم عدة مهن: "ميكانيكا سيارات، كهرباء سيارات، كهرباء بيوت حدادة، وللبنات سكرتاريا، وقص شعر".

توزيع شهادات الإنهاء على الخريجين
وأمّا كلمة الخريجين فقد ألقاها الطالب أمجد أبو النجا، وألقى الأستاذ يونس جبارين كلمة باسم الهيئة التدريسية حيث شكر الجميع وهنّأ الخريجين وذويهم، ثم جرى تكريم الشخصيات المذكورة بدروع وورود على جهودهم الحثيثة من أجل المجتمع. ثم كانت فقرة توزيع شهادات الإنهاء على الخريجين وسط تشجيع الأهالي، وفرحة الجميع.  هذا وقد قدّمت فرقة الدبكة المدرسية وصلة فنية لاقت إعجاب الحضور. وعند نهاية الإحتفال دعا رئيس المؤسسة التربوية معلمي المدرسة لوجبة عشاء في بئر السبع.

مقالات متعلقة