الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

باكيتا منتخب السعودية حق الجميع


نُشر: 10/10/06 10:50

عقد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم  البرازيلي ماركوس باكيتا، مؤتمرا صحفيا في ملعب الأمير عبد الله الفيصل تحدث خلاله عن العديد من الجوانب التي تهم مسيرة المنتخب خلال الفترة المقبلة وبأحداثه معلقا على موضوع اللاعب خالد عزيز، مؤكدا أن عذر اللاعب الذي قدمه عقب تأخره عن الالتحاق في معسكر المنتخب غير مقبول وهذا التأخر تكرر  من اللاعب نفسه للمرة الثانية "وقد تحدث مع عزيز حول هذا الموضوع ونبهته غير مرة وأما فيما يتعلق بالعقوبة فإن هذا الأمر في متناول لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم".
 ورفض باكيتا التدخل في موضوع احتراف اللاعب احمد الدوخي بعد أن تلقى اللاعب عرضا مغريا من نادي أجاكس الهولندي لكن  إدارة نادي الاتحاد رفضت الموضوع برمته أو مجرد التفكير فيه بحجة أن ناديهم في حاجة ماسة لخدماته،  قائلا: "هذا شأن خاص بين اللاعب وناديه وتكمن مهمتي في تدريب عناصر المنتخب واستدعاء من يستحق التمثيل، وعندما نرى أن المنتخب يحتاج لخدمات اللاعب نضمه للمجموعة وعموما هو لاعب غير ثابت في المنتخب.


وارجع باكيتا عدم استدعائه للاعبين سعود كريري ورضا تكر لصفوف المنتخب كونهما لا يمكنهما المشاركة مع المنتخب في الفترة الحالية بداعي حصولهما على بطاقتين صفراء ، وفيما يتعلق باللاعب ياسر القحطاني أكد المدرب أنه فضل عدم مشاركة اللاعب لوجود بطاقة صفراء معه وخشية أن يتحصل على البطاقة الثانية، وبالتالي لا يمكنه المشاركة في مباراة الرد مع المنتخب الياباني المقبلة في طوكيو، لذلك أثرنا أن نفضل مصلحة الأخضر السعودي، كون المنتخب في حاجة ماسه لخدماته في طوكيو أكثر من مواجهة المنتخب اليمني.
وعن اللاعبين نواف التمياط واحمد الدوخي ومحمد نور أكد باكيتا قائلا: "فضلنا إتاحة الفرصة للوجوه الشابة للوقوف على مستواها وقد اثبت هذه الوجوه جدارتها في مباراة اليابان الماضية وهذا شيء صحي لخلق نوع من التنافس بين اللاعبين وحتى لا يشعر أي لاعب بأن مكانه مضمون في المنتخب بل يجب عليه مضاعفة الجهد من أجل الحصول على الفرصة شرف تمثيل منتخب بلاده" .


واعتبر المدرب البرازيلي أن خروج الأندية السعودية من المنافسات الخارجية أمر محزن لأنه افقد اللاعبين كثير من المباريات الهامة التي تخلق الاستفادة، والاحتكاك، وتضفي خبرتهم وتساهم في شكل إيجابي في رفع مستواهم.

كما أرجع عزوف الجماهير عن حضور المباريات الماضية في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بسبب غضبها من مستويات أنديتها التي ظهرت في صورة باهتة وضعيفة ولكنه في الوقت ذاته شدد على أن هذه الجماهير ستعود إلى المدرجات مع اشتداد المنافسات، وتصاعد المستويات.

 كما وصف باكيتا اللاعب السعودي بالجيد وباستطاعته الاحتراف في الخارج متى ما أراد ذلك لأنه يمتلك ميزتين بارزتين هما المهارة والسرعة ومع الدعم سيجد طريقه إلى المسابقات والأندية الأوربية.

وحول اجتماع الفيفا الذي حضره مؤخرا ذكر بأن الاجتماع  تم خلاله عقد لقاءات عدة بين المدربين اللذين شاركوا في كأس العالم والحكام أسفرت عن رفع عدد من التوصيات للاتحاد الدولي مثل زيادة عدد تغييرات اللاعبين من ثلاثة إلى أربعة أثناء المباراة الواحدة وإيجاد مرونة في لائحة البطولة في حالة استبدال اللاعبين المصابين.

وأضاف: "كما طالبنا بتغير طريقة توزيع المنتخبات لأن ثلاث مباريات فقط في الدور التمهيدي ليست منطقية أن تحكم خلالها على فريق يستعد لمدة أربع سنوات لإعطاء فرصة اكبر في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، وأمل أن ترى هذه التوصيات النور قريبا".


 
 
 


 

مقالات متعلقة

Got