الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

الطائرات الاسرائيلية تقصف غزة عقب سقوط صواريخ على جنوب اسرائيل

كل العرب
نُشر: 24/06/13 07:06,  حُتلن: 11:49

سمع دوي انفجارات في جنوب إسرائيل منتصف الليلة بعد سقوط صواريخ على بلدات تابعة للمجلس الإقلييمي "بني شمعون" ومدينة نتيفوت وأشدود

جاء اطلاق الصواريخ بالتزامن مع حالة التوتر بين حركتي الجهاد الاسلامي وحماس عقب مقتل احد قادة سرايا القدس برصاص الشرطة المقالة امس الاحد

اسرائيل:
 

القبة الحديدية اعترضت اثنين من الصواريخ الأربعة التي أطلقت على المجلس الإقليمي في أشدود

لوبا السمري:
 
في حوالي الساعة الواحدة من بعد منتصف الليلة الماضية تم استلام بلاغ حول معاينة اطلاق قذيفة صاروخية اخرى اتحاه منطقة مجلس اقليمي "بني شمعون " في النقب

أعلن المتحدث بإسم الجيش الاسرائيلي أن طائراته هاجمت فجر اليوم موقعين في وسط قطاع غزة عقب سقوط صواريخ على بلدات جنوب اسرائيل. وسمع دوي انفجارات في جنوب إسرائيل، منتصف الليلة بعد سقوط صواريخ على بلدات تابعة للمجلس الإقلييمي "بني شمعون" ومدينة نتيفوت وأشكلون.


صورة أرشيفية

بينما اعلنت اسرائيل حالة الاستنفار وحلقت طائرات الاستطلاع في سماء غزة فيما جرى اخلاء المقرات من قبل الحكومة المقالة . ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ. وقد جاء اطلاق الصواريخ بالتزامن مع حالة التوتر بين حركتي الجهاد الاسلامي وحماس عقب مقتل احد قادة سرايا القدس برصاص الشرطة المقالة امس الاحد.

مقتل رائد جنيدة
وكان مكتب اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة قد اعلن امس أن حكومته شكلت لجنة تحقيق في مقتل رائد جنيدة احد قيادات السرايا بمشاركة ممثلين عن الجهاد وحماس وعائلة جندية وان وزارة الداخلية سترفع توصياتها للجهات المختصة بالسرعة الممكنة على حد قولها. وقالت الشرطة الإسرائيلية إنّ ثمانية صواريخ سقطت على البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة في أرض خلاء، ولم تسفر عن إصابات أو أضرار.
وقد سمعت صفارات الإنذار في مدينة رهط، حيث علم مراسل "معا" أنّ أحد الصواريخ سقطعت على مستوطنة بالقرب من المدينة البدوية. وسمعت أصداء الانفجار في رهط ايضا، حسبما قال شهود. وقالت اسرائيل أن القبة الحديدية اعترضت اثنين من الصواريخ الأربعة التي أطلقت على المجلس الإقليمي في أشكلون.
 
سقوط القذائف على الجنوب
وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري أنه "لاحقا تم استلام بلاغ من قبل قوات الجيش على أن الحديث يدور حول معاينة اطلاق وسقوط قذيفة صاروخية واحدة فقط لاتجاه وبمنطقة مجلس اقليمي "بني شمعون" في النقب وليس بمعاينة اطلاق ثلاثة قذائف صاروخية وبحيث تمت معاينة سقوطها بمنطقة مفتوحة هناك دون تسجيل اية اصابات بشرية او اضرار مادية".
وقالت السمري في بيان لاحق أنه "في حوالي الساعة الواحدة من بعد منتصف الليلة الماضية، تم استلام بلاغ حول معاينة اطلاق قذيفة صاروخية اخرى اتحاه منطقة مجلس اقليمي "بني شمعون " في النقب. هذا ووفقا للمعاينة فان القذيفة سقطت وعلى ما يبدو بمنطقة مفتوحة هناك دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240468.95
BTC
0.52
CNY