الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

إسبانيا تؤكد العقدة للطليان لتضرب موعداً مع البرازيل في نهائي كأس القارات

كل العرب- تصوير:
نُشر: 22/06/13 20:42,  حُتلن: 09:51

خلال ركلات الجزاء سجل لإيطاليا كاندريفا وأكويلاني ودي روسي وجيوفنكو وبيرلو ومونتليفيو بينما أهدر مونتشي وسجل لإسبانيا تشافي وإنييستا وبيكيه وراموس وماتا وبيسكويه ونافاس

تأهل منتخب إسبانيا لنهائي كأس العالم للقارات للمرة الأولى في تاريخه بالفوز 7-6 بركلات الترجيح على إيطاليا بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي. 

 
وخلال ركلات الجزاء سجل لإيطاليا كاندريفا وأكويلاني ودي روسي وجيوفنكو وبيرلو ومونتليفيو بينما أهدر مونتشي وسجل لإسبانيا تشافي وإنييستا وبيكيه وراموس وماتا وبيسكويه ونافاس.وأضاع هجوم المنتخبين على مدار التسعين دقيقة أكثر من فرصة سواء من قبل الآتزوري أو الماتادور الإسباني. وستلتقي إسبانيا مع البرازيل في المباراة النهائية بملعب الماراكانا يوم الأحد، بينما ستلعب إيطاليا لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع مع أوروجواي في اليوم نفسه. وحققت إسبانيا الفوز الثالث على إيطاليا في خمس سنوات بعد الفوز بنفس السيناريو في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008، والفوز الساحق 4-0 في نهائي اليورو في 2012.

ملخص الشوط الأول
بدأ المنتخب الإيطالي الراغب في الثأر من الخسارة الثقيلة 4-0 أمام الماتادور في نهائي كأس أمم أوروبا المباراة باحثاً عن تسجيل هدف مبكر. وبعد ثلاثة دقائق كان جياكتشريني يتلقى بينية من ألبيرتو جيلاردينيو، لكن تسديدة الأول ذهبت بعيدة عن الشباك. بعد ثماني دقائق مرر كاندريفا عرضية لكن دفاعات إيطاليا حولت الكرة بعيداً وعن الخطر. وهيمن الطليان على الكرات الخطيرة في الشوط الأول لكن، إسبانيا نجحت في صنع أكثر من هجمة خطيرة.
ونجح جيلاردينيو في التقدم من أمام جيرارد بيكيه لكن الكرة مرت إلى جوار قائم كاسياس. ونجح إيكر كاسياس في التصدي ببراعة لأخطر فرصة إيطالية قبل تسع دقائق من النهاية بعد تسديدة رأسية من ماجيو. وتلقى فيرناندو توريس بينية من إنييستا ليراوغ وينفرد بالحارس الإيطالي لكن تسديدته مرت بجوار القائم. وسدد دانيلي دي روسي تسديدة رائعة على مرمى إيكر كاسياس الذي أبعدها بلكمة أبعدت الخطورة عن شباكه.

ملخص الشوط الثاني
وبعد لعبة هات وخذ وصلت الكرة لأندرياس إنييستا داخل خط الست ياردات لكن الكرة لم تذهب بالشكل الذي يرنو إليه ومرت بعيدة. وسدد البديل خوسيس نافاس تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها بصعوبة جيان لويجي بوفون. ونجح إنييستا في المرور ببراعة من وسط دفاعات الأتزوري لكن تسديدته لم تذهب في الاتجاه الصحيح. وبعد مجموعة تمريرات مرر خوسيس نافاس عرضية لجيرارد بيكيه الذي سدد الكرة في السماء بعيدة عن الشباك.

ملخص الوقت الإضافي
وسدد جاكريني تصويبة صاروخية في قائم الحارس إيكر كاسياس. نجح جيرارد بيكيه في إيقاف الكرة وصوبها ناحية مرمى الحارس بوفون لكن دفاعات الطليان حولت الكرة لركنية. وصوب سيرخيو راموس في سماء ملعب بلاسيدو مهدراً فرصة تقدم الماتادور.
وتوغل إنييستا وسط دفاعات الأتزوري ومرر بينية من فوق المدافعين لجوردي آلبا الذي سدد أعلى مرمى بوفون. ونال بيكيه بطاقة صفراء لتعمده لمس الكرة بيده من أجل إيقافها.ووصلت الكرة لخوان ماتا على حدود منطقة الجزاء لكن كرته ذهبت بعيدة عن الشباك. وصوب تشافي هيرنانديز أجمل تصويبة في اللقاء في قائم الحارس جيان لويجي بوفون. 

مقالات متعلقة

Got