الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

اليوم: مظاهرة وحدوية في أم الفحم تنديدا بجريمة قتل فاطمة حسونة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/06/13 08:47,  حُتلن: 11:14

أبرز ما جاء في البيان:

لا للعنف والقتل نعم لمجتمع يسود فيه السلم الأهلي، نعم لمعاقبة كل المسؤولين عن العنف! كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته

جميع المجموعات المبادرة من أم الفحم وخارجها التي تمثل مطلبا جماهيريا واسعا اتفقت على أن تكون التظاهرة فحماوية موحدة غير فئوية لتضم الجميع دون استثناء

ندعو الجميع لرفع صوتنا الموحد يوم السبت ضد العنف واحتجاجا على الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المرحومة فاطمه حسونة وجميع الذين قضوا بسبب العنف 

أصدرت عائلة آل حسونة محاجنة أم الفحم بيانا خاصا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب على خلفية المظاهرة التي تشهدها مدينة أم الفحم عصر اليوم السبت. وجاء في البيان: "واذا الموؤودة سئلت باي ذنب قتلت ... " صدق الله العظيم، القتل كله جريمة، والعنف كله جريمة، وأكبر جريمة أن تقتل امرأة ضعيفة. فلتتظاهر أم الفحم برمتها اليوم ضد الجريمة السادية التي تقشعّر لها الابدان!".


المرحومة فاطمة حسن حسونه محاجنة

القتل بدم بارد
وجاء في البيان: "يا جماهير أم الفحم الصابرة، بناء على توجه عائلة المغدورة المرحومة فاطمة حسن حسونه محاجنة، التي قتلت بدم بارد، ومثل بجسدها بشكل بشع لا يحتمله أي انسان، ندعو جميع الأطر الشبابية والنسائية والحزبية وكل من يهمه الأمر، مشكورين، والذين يريدون حقا رفع صرختهم ضد هذه الجريمة البشعة، وضد كل جرائم القتل التي حصلت في أم الفحم ومجتمعنا العربي كله، وخاصة ضد قتل النساء مستغلين عزلتهن وضعفهن، الذي حصد 6 نساء فحماويات في السنوات الاخيرة، متوجا في الشهيدة فاطمة حسونه، الذي نتمنى ونعمل أن تكون آخر الجرائم، بتوحيد الجهود والتظاهرات اليوم السبت الموافق 22/6/2013، في تظاهرة واحدة تبدأ بعد صلاة العصر مباشرة في باحة مسجد المحاجنة ومن ثم التوجه لمنزل الفقيدة".

تظاهرة فحماوية موحدة

وشدد البيان: "إن جميع المجموعات المبادرة من أم الفحم وخارجها، التي تمثل مطلبا جماهيريا واسعا، اتفقت على أن تكون التظاهرة فحماوية موحدة، غير فئوية، لتضم الجميع دون استثناء، واعتبار هذه الدعوة استجابة للضمير الحي بعيدا عن أي اعتبار غريب لا يليق بأهل أم الفحم! إننا ندعو الجميع لرفع صوتنا الموحد يوم السبت، ضد العنف واحتجاجا على الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المرحومة فاطمه حسونة وجميع الذين قضوا بسبب العنف".

لا للعنف والقتل
وختم البيان: "لا للعنف والقتل، نعم لمجتمع يسود فيه السلم الأهلي، نعم لمعاقبة كل المسؤولين عن العنف! كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته" وفقا لما ورد في البيان الذي وقعت عليه مجموعة من المبادرات الشعبية والحزبية والنسائية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245787.81
BTC
0.53
CNY