الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

يعالون: يجب تخيير إيران إما حيازة قنبلة نووية أو البقاء

كل العرب
نُشر: 20/06/13 11:03,  حُتلن: 23:54

يعالون وزير الأمن:

يجب زيادة كبيرة في الضغط من جانب الدول الغربية لدفع ايران الى الاختيار بين حيازة قنبلة نووية او البقاء

تتواصل حرب اهلية تؤدي بأرواح الكثير من البشر بالقرب من حدودنا مما يضعنا امام اختبار معقد والجبهة الغامضة في قطاع غزة حيث تواصل حماس حكم القطاع وحددت هدفها بتدمير دولة اسرائيل

قال وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون أن إيران لن توقف جهودها للحصول على اسلحة نووية مالم تفهم أن المجتمع الدولي مصمم على منعها. وأضاف في ختام دورة تدريبية لضباط الجيش الاسرائيلي في قاعدة عسكرية "في الايام الاخيرة، اتجهت انظار العالم إلى ايران . ندرس التطورات الجديدة في إيران على ضوء نتائج الانتخابات ولكننا حذرون ازاء طموحات النظام الايراني للحصول على اسلحة نووية" بحسب صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية في موقعها الالكتروني.


يعالون وزير الأمن

وقال أن ايران تتحدث صراحة عن تدمير اسرائيل ولم تشعر حتى الان ان المجتمع الدولي مصمم بالقدر الكافي على منعها ، داعيا إلى "زيادة كبيرة في الضغط من جانب الدول الغربية لدفع ايران الى الاختيار بين حيازة قنبلة نووية او البقاء". وطالب وزير الأمن الاسرائيلي الضباط بأعداد الجنود لمعركة ربما تحدث في وقت غير معلوم وفي ظروف غير واضحة. وأشار الى الجبهة اللبنانية حيث يواصل حزب الله تسليح نفسه ويخطط ل"ايذاء" مواطني اسرائيل في نزاع في المستقبل مع اسرائيل.

تديمر الدولة
كما اشار يعالون إلى الجبهة السورية حيث تتواصل حرب اهلية تؤدي بأرواح الكثير من البشر "بالقرب من حدودنا مما يضعنا امام اختبار معقد" والجبهة الغامضة في قطاع غزة، حيث تواصل حماس حكم القطاع وحددت هدفها بتدمير دولة اسرائيل. جاء تصريح يعالون بعد مرور يوم على تأكيد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا على ضرورة أن يطالب المجتمع الدولي ايران بوقف جميع اعمال تخصيب اليورانيوم واخراج جميع اليورانيوم المخصب من ايران واغلاق المنشآت النووية غير المشروعة. وقال نتنياهو أنه طالما لم تلب ايران هذه المطالب يجب مواصلة العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.
وتعرب الدول الغربية واسرائيل عن قلقها ازاء تخصيب اليورانيوم في إيران حيث تخشي أن يتم استخدامه في تصنيع سلاح نووي. وهددت اسرائيل بضرب المنشأت النووية الايرانية لانها تعتبر طهران المسلحة نوويا خطرا على وجودها على خلفية تهديد المسؤولين الايرانيين بمحو الدولة العبرية من الخريطة غير أن إيران تنفي انها تسعى لانتاج سلاح نووي وهددت برد ساحق على اي هجوم على اراضيها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237116.85
BTC
0.51
CNY