الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

ثانوية غرناطة تستضيف جمعية الشجعان لسكري الاطفال

انور أمارة- مراسل
نُشر: 19/06/13 13:42,  حُتلن: 14:13

المحاضرة نسيمة ألقت على مسامع الطلاب أبيات شعر من تأليفها حملت عنوان الشجعان السكريين
 

دعت مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا، أمس الثلاثاء جمعية الشجعان لسكري الأطفال. لالقاء محاضرة قدمتها عضو الجمعية، نسيمه سرحان، التي تم استدعاؤها بمبادرة طالب مدرسة غرناطة محمد عاطف دهامشة من الصف الحادي عشر ج، وهو أحد المتطوعين في هذه الجمعية. ومن الجدير بالذكر أن غرناطة تسعى دائما لدمج طلابها في أطر اجتماعية ذات أهداف سامية تتماشى مع أهداف المدرسة.


بدأت المحاضرة بطريقة مميزة وجذابة، حيث ألقت المحاضرة نسيمة على مسامع الطلاب أبيات شعر من تأليفها حملت عنوان "الشجعان السكريين"، وهي تجسد واقع مرضى السكري خاصة الأطفال ومعاناتهم مع البيئة المحيطة التي تضعهم في قالب سلبي، الى أن تم تأسيس جمعية الشجعان بإدارة شادي قسيس، وهو شخص عاش تجربة المرض منذ الطفولة، فهدفت الى دعم كل مريض ومنحه حقوقه الكاملة ومساندته نفسيا واجتماعيا. وقد تم طرح موضوع السكري من خلال قصة روتها المحاضرة وصفت عبرها أعراض المرض، أنواعه، علاجه مع القاء نظرة تاريخية على بدايته بالاضافة الى أخطاره وآخر الاحصائيات التي حصدت حوله. فتخللت المحاضرة معلومات جمة حملت بداخلها هدفين أساسيين: أولهما أهمية الوقاية من الاصابة بالمرض وكيفية التعامل معه اذا تمت الاصابة به. وثانيهما تنمية روح التطوع لدى الطلاب في مؤسسات اجتماعية تساهم في بناء الشخصية السليمة، المتفانية في حب العمل وبث الأمل في نفس كل انسان يعاني من أمر ما.


رسم الابتسامة على وجوه الأطفال
وقد شارك في هذه المحاضرة أحد الاطفال المنتسبين للجمعية، حيث تحدث عن التغييرات الايجابية التي طرأت لديه أثر التحاقه بها. وفي ختام المحاضرة قام الطلاب بشراء سوار مكتوب عليه شعار الجمعية، بمبلغ زهيد يساهم في رسم الابتسامة على محيا أطفال السكري. 

مقالات متعلقة