الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

هيئة الكنيست تُناقش إعتداءات "دفع الثمن" في أبو غوش

كل العرب
نُشر: 19/06/13 10:32,  حُتلن: 10:45

رئيس الكنيست خلال جلسة الكنيست حول أحداث "دفع الثمن" في أبو غوش:

جميعنا نستنكر وآمل أن يتم إلقاء القبض على من قام بهذا العمل الحقير بسرعة ليعاقب على فعلته

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان الكنيست، جاء فيه:"خصص العديد من النواب خطابات الدقيقة لأحداث "دفع الثمن" في أبو غوش، وقال عضو الكنيست يسرائيل آيخلر (يهدوت هتوراه): "المس بمواطني أبو غوش بمثابة ظلم كبير من ناحية إنسانة والمس بأناس أبرياء. هنالك صراع إسرائيلي عربي مستمر منذ 100 عام لكن لو ادركنا قبل 100 عام عدم تطوير هذه الحرب إنما إيجاد طريقة للعيش المشترك كنا وفرنا العديد من الضرر. يجب على الكنيست أن تطلب من الجميع: عدم المس بالأبرياء، بغض النظر عن من هم. نسمى هذه الأفعال جرائم كراهية وهي نتيجة التحريض على الكراهية، فتقريبا جميعهم ضد الجميع، والنتيجة هي الكراهية. إذا كان هنالك نقاش يمنع خطابات الكراهية، ويمنع تخصيص ميزانيات الكراهية والتمييز ضد أناس عن قصد، لما كانت جرائم الكراهية".



وتابع البيان :" رئيس الكنيست يولي يوئال ادلشتاين رد قائلا: "نحن ننضم جميعنا ونستنكر من قام بهذا العمل الحقير، وآمل أن يتم إلقاء القبض عليه من قبل شرطة إسرائيل بسرعة ليدفع ثمن أعماله، مهما كان".

دفع الثمن
وأردف البيان: "النائب مسعود غنايم (الموحدة والعربية للتغيير) قال: "هذه الجريمة تغذت من الأيديولوجية، الإقليم العنصري الذي يكن الكراهية للعرب. هنالك رجال سياسة يثيرون الكراهية مثل "العرب هم شوكة في الحلق". النائب عيساوي فريج (ميرتس) قال: "المجلس الوزاري المصغر صادق هذا الأسبوع على تسمية هذه المنظمة بتنظيم غير قانوني. اقترح تسميتها حركة شبيبة محبوبة تستحق الصفعات الودية على الكتف. فمنذ فترة تكبر الموجة ولا توجد بلدة لم تصلها. دفع الثمن تعمل منذ عدة سنوات، لكن لماذا لم يتم إلقاء القبض على واحد منهم. وآمل أن تصل إلى شمال تل ابيب ولرمات أفيف وللمركز، وحينها أريد أن أرى ماذا سيقرر المجلس المصغر".

خارطة الكراهية
وتابع البيان: "عضو الكنيست رؤوفين (روبي) ريفلين (الليكود بيتنا) قال: "أنا في طريقي لأبو غوش لاعتذر أمام جيراني على ما حدث. دفع الثمن يعتبر إرهابا يحدث في البلاد. فطالما ندفع الضريبة الكلامية ونقول أن الحديث لا يدور عن أعشاب ضارة إنما ظاهرة، وإذا لم تقم الأغلبية الصامتة بالتصدي، والمستشار القضائي للحكومة لا يقول أن دفع الثمن هي عمليات إرهابية، لن نتمكن من غسل أيادينا. لعدة سنوات جلست في مدرج الجمهور الغربي في تدي وقلت أن هنالك مجموعة صغيرة في الجانب الشرقي. لكن كلنا في نفس المدرج". النائب دوف حنين (الجبهة) قال: "خارطة الكراهية مقلقة جدا. في موقع واينت ركزوا المعطيات في السنة والنصف الأخيرة - 788 ملف. العديد من المساحات تتحول إلى حلبة كراهية، ليست أعشابا ضارة إنما حقول من الأعشاب الضارة. وأعتقد أن هنالك الكثير مما يجب عمله إضافة الى الاستنكار في الكنيست. يجب أن تحصل هذه الأعمال على أفضلية شرطية عليا. ويتطلب الأمر نشاطات تربوية مكثفة والإعلان عن سنة التعليم الوشيكة كسنة لمكافحة العنصرية. أطالب بالمصادقة على قانون النضال ضد العنصرية الذي بادرت إليه وتلقيت دعم معظم الأحزاب. أطلب من الحكومة أن تعيد النظر باستخدام التشريع الأكثر فعالية" إلىهنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221457.11
BTC
0.51
CNY