الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

صفقة لبيع أراضي لشركة يهودية

خليل معلوف مراسل
نُشر: 08/04/08 11:14

* رئيس المجلس المحلي نهاد مشلب: "أنا آسف لعدم حضور الجبهة والحزب الشيوعي الذين يدعون دائمًا للدفاع عن الأرض"

* رئيس كتلة الجبهة في المجلس المحلي الدكتور نعيم موسى: "لا يستطيع أحد أن يساوم على وطنيتنا، فالحزب الشيوعي والجبهة لهم تاريخيهم في المدافعة عن الأرض"


إجتمع مساء الاثنين أعضاء المجلس المحلي أبو سنان لمباحثة موضوع صفقة بيع أرض تابعة لأراضي البلدة في منطقة نفوذ المجلس، حيث توجه أشخاص من البلدة وشركة يهودية للمصادقة على هذه الصفقة.





ورفض كل من أعضاء المجلس وهم: نائب الرئيس كمال احمد، نائب الرئيس ابراهيم نعيم، سلمان زبن، علي عزام، ريدان خير، حسين حسن هذه الصفقة، وعارضوا كل صفقة تصل بنهايتها أية قسيمة أرض من قرية أبو سنان لأيادي غريبة، وحضر الجلسة أيضا مهندس المجلس مبدا عطالله، محامي المجلس جمال خير، مساعد الرئيس، ومدير قسم الصحة أحمد طربيه.



وقد تحدث خلال الجلسة رئيس المجلس المحلي السيد نهاد مشلب والذي قال: "لقد توجه إلي أحد المواطنين في البلدة بطلب بقسيمة أرض غريبة من نوعها مع شريك له في إحدى الشرك اليهودية، وقبل أن اسمح له بتمرير هذه الصفقة إستشرت المستشار القضائي وعدة جهات ولم أجد رد فعل ايجابي فوجدت من الأفضل أن أتوجه لأعضاء المجلس من الائتلاف والمعارضة لكي نصل للقرار، وأنا آسف لعدم حضور الجبهة والحزب الشيوعي الذين يدعون دائمًا للدفاع عن الأرض وأنهم دائما يدعون أنهم أم الفقير فكنت أتمنى أن أسمع ردهم على هذه الصفقة الغريبة". وأضاف قائلا:" بالنسبة لنا هذا اليوم هو يوم الأرض في أبو سنان فهذه الصفقة هي كبيرة وغريبة وسنعمل المستحيل من أجل منعها".



أما نائب الرئيس كمال نعيم قال: "نحن نعارض كل مواطن يقوم بصفقة من خلالها يدخل شخص غريب ويتاجر بالأرض التي نحتاجها مع يهود و غرباء فنحن نريد أن تبقى أرض أبو سنان لمواطني البلدة، ونحن نأسف بعدم حضور أعضاء الجبهة اللذين يدعون أنهم الوطنين، فأين هم ليدافعوا عن الأرض؟ فأين أم الفقير ليدافعوا عن الأرض؟".
يشار إلى أن المعارضة طلبت بتأجيل الجلسة لكن رئيس المجلس رفض ذلك بسبب التوجه إليه قبيل إنعقاد الجلسة بعشرة دقائق فقط.
وفي حديث مع رئيس كتلة الجبهة في المجلس المحلي الدكتور نعيم موسى قال:" لا يستطيع أحد أن يساوم على وطنيتنا، فالحزب الشيوعي والجبهة لهم تاريخيهم في المدافعة عن الأرض، بالنسبة للجلسة عن الصفقة فقد وصلتنا دعوة منذ أسبوع للجلسة بشكل قانوني ومرتب أما بالنسبة لمادة مصادرة الأراضي فقد وصلتنا اليوم قبيل أي قبل إنعقاد الاجتماع ب 6 ساعات فقط، يشار إلى أن الرسالة عن مصادرة الأراضي وصلت المجلس منذ يوم السبت، فلماذا اليوم تم توصيلها ألينا؟، نحن في كتلة الجبهة لم نجد الوقت الكافي كي نجلس ونقرر ونتباحث حول هذه الصفقة، فطلبنا فقط بتأجيل الجلسة ببضعة أيام، لكن من الواضح أننا ضد هذه الصفقة وضد كل متاجرة في أراضي البلدة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY