الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

بالصور: بيكهام السفير العالمي لكرة القدم للصين يزور بلاد التنين

كل العرب تصوير:
نُشر: 18/06/13 14:15,  حُتلن: 17:50

بيكهام  في رحلة تستغرق أسبوعاً باعتباره أول سفير عالمي لكرة القدم للصين

بيكهام شوهد في صالة الوصول بالمطار الدولي في العاصمة الصينية أمس ثم شوهد في وقت لاحق وهو يصل إلى الفندق

وصل لاعب الكرة الشهير الذي أعلن اعتزاله مؤخراً ديفيد بيكهام إلى الصين في رحلة تستغرق أسبوعاً باعتباره أول سفير عالمي لكرة القدم للصين. وشوهد بيكهام في صالة الوصول بالمطار الدولي في العاصمة الصينية أمس ثم شوهد في وقت لاحق وهو يصل إلى الفندق.

 

وفي مارس اختارت الصين قائد منتخب إنجلترا السابق كسفير عالمي لها لكرة القدم لتحسين صورة اللعبة التي عانت من فضيحة تلاعب في نتائج مباريات وخروج لاعبين دوليين من الدوري الممتاز في البلاد، ووفقاً لدوره الجديد من المتوقع أن يسعى بيكهام لإدخال الدوري الممتاز الصيني إلى الساحة العالمية وتشجيع اللعبة في أكبر دول العالم سكاناً، ولم تتأهل الصين لنهائيات كأس العالم منذ عام 2002. وعمل بيكهام (38 عاماً) أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم كسفير خاص لدورة الألعاب الأولمبية التي جرت في لندن العام الماضي، ويتوقع مسؤولون صينيون أن يساعد تأثيره وشعبيته على إعادة المصداقية إلى اللعبة في البلاد.

انضمام فيكتوريا
ومن المتوقع أن تنضم إليه زوجته فيكتوريا بيكهام خلال مطلع الأسبوع وسيحضر الاثنان مناسبة خيرية. ولفتت كرة القدم الصينية الانتباه في السنوات القليلة الماضية عندما اختار لاعبون مثل نيكولا أنيلكا وديدييه دروغبا ومدربون بارزون مثل الإيطالي مارشيلو ليبي الدوري الصيني الممتاز الذي ينفق بسخاء كوجهة مفضلة لمواصلة مشوارهم الرياضي.

مقالات متعلقة

Got