الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

رهط:دور كبير ومميز لطلاب مدرسة كرة القدم الكرمل في بطولة اليورو للشباب

كل العرب
نُشر: 18/06/13 10:51,  حُتلن: 19:38

 شارك طلاب مدرسة الكرمل لكرة القدم في المؤتمر الصحفي الذي نظّمه إتحاد الصحافيين العالميين لتغطية هذه البطولة

مدرسة كرة القدم الكرمل في رهط شاركت في بطولة اليورو للشباب (حتى جيل 21) المقامة في إسرائيل منذ حوالي الأسبوعين

أخذت مدرسة كرة القدم الكرمل في رهط، دورًا هامًا وبارزًا في بطولة اليورو للشباب (حتى جيل 21) المقامة في إسرائيل منذ حوالي الأسبوعين، حيث شارك عشرات الطلاب في المدرسة بعدة فعاليات ضمن هذه البطولة، ومنها: تقديم كرة القدم في المباراة الإفتتاحية والذي قدمها الطالب محمد محمود أبو عابد، بالإضافة لعشرات الطلاب الذين رافقوا اللاعبين للدخول الى أرض الملعب.

كما وشارك طلاب مدرسة الكرمل لكرة القدم في المؤتمر الصحفي الذي نظّمه إتحاد الصحافيين العالميين لتغطية هذه البطولة، حيث تمّ الحديث حول طلاب مدرسة الكرمل، وأعدّوا تقريرًا بذلك. هذا وأجرى الطلاب تمارين رياضية أمام عدسات الصحافة العالمية على أرضية ملعب "هبوعيل تل ابيب" قبل إنطلاق المباراة. هذا وقدّم الطالب خالد حاتم العبرة، الكرة للحكم في مباراة النصف النهائي التي جرت بين منتخب إيطاليا ومنتخب هولندا والتي إنتهت بفوز إيطاليا بالنتيجة 1-0.

مدينة رهط على الخارطة الرياضية
وقال وحيد الصانع، أستاذ رياضة في مدرسة الكرمل :"تأتي هذه الفعاليات بالتعاون مع مركز بيرس للسلام، حيث هو من نسق لهذه الفعاليات، وزجّ هؤلاء الطلاب في البطولات الكبرى. تأتي هذه المبادرة لوضع مدينة رهط على الخارطة الرياضية والمشاركة بأدنى الفعاليات في البطولات الكبرى والمحلية".  وأضاف الصانع: "نحن في مدرسة الكرمل، نعمل بإستمرار على تهيئة طلابنا في المدرسة لدمجهم في المستقبل ضمن الدوريات العليا". هذا وقد شكر الصانع جميع الطلاب على مجهودهم وإلتزاماتهم نحو تقديم كل ما هو أفضل لمستقبل الرياضة في مدينة رهط، حيث حث وحيد الصانع جميع الأطفال في رهط للمشاركة في مثل هذه النشاطات من خلال مدرسة الكرمل.

الروح الرياضية والتعايش بين العرب واليهود
وقال دبير زيفان مدير قسم الرياضة في مركز بيرس: "إنّ هدف مركز بيرس للسلام هو المساواة بين جميع الفئات في البلاد، وإن عملية إشراك هؤلاء الطلاب في بطولة مهمة كهذه هو خطوة هامة في دمج الطلاب العرب في النقب في الرياضة العالمية، لذلك نحن في مركز بيرس للسلام نأخذ بعين الإعتبار أهمية مشاركة كل المجتمعات في تلك الفعاليات".  ويقول دبير زيفان: "من خلال الرياضة إستطعنا أن نكسر جميع القواعد، وأن نجمع كل الطلاب العرب واليهود ضمن منافسة شريفة ونزيهة من خلال الروح الرياضية والتعايش الذي ينميهما مركز بيرس للسلام بين الشعوب".  وأضاف زيفان: "نشكر شبكة الطعام ماكدونلز وشبكة "كيا" لإتاحة هذه الفرصة للطلاب العرب للمشاركة في أكبر حدث رياضي يحدث في البلاد".  

مقالات متعلقة