الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:01

مدرسة نعمات في شفاعمرو تستضيف الشاعر سيمون عيلوطي

كل العرب
نُشر: 18/06/13 08:29,  حُتلن: 08:42

أبرز ما جاء في البيان:

تخللت الندوة قراءات شعريّة للشّاعر الضيف أدهش فيها الطّالبات والمعلّمات المشاركات في النّدوة ولامس شغاف قلوبهنّ لما جسّدته هذه القصائد من جماليّة الصّورة الشّعريّة وعذوبة التّعبير والمضامين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الموقد الثقافي في حيفا جاء فيه: "استضافت مدرسة نعمات في شفاعمرو يوم الجمعة الماضي، الشاعر سيمون عيلوطي في ندوة شعريّة، حيث استقبلته مديرة المدرسة ومعلماتها وطالباتها بحفاوة بالغة دلت على إعجابهن بقصائد الشاعر الذي مثّل في هذا النشاط الثقافي، مجمع اللغة العربيّة في حيفا، وذلك بناء على التنسيق الذي قام به المركّز الميدانيّ في المجمع الأستاذ إيهاب حسين".

وأضاف البيان: "استُهلّت الندوة بلكمة مديرة المدرسة، المربيّة كيتي كركبي- بشارة، حيث تقدّمت بالشّكر والتّقدير لمجمع اللغة العربيّة في حيفا على تنظيمه لمثل هذه الفعاليّات، مثنية على جهود المركّز إيهاب حسين فيما يرتبط بتنسيقه الذي أتحاح لمعلمات المدرسة وطالباتها فرصة اللقاء مع الشاعر سيمون عيلوطي. ثم دعته لإدارة الندوة التي تحدّث فيها عن شعرعيلوطي الذي يراه يعبق بعطر هذا الوطن، فيعانق سهوله ووديانه وجباله وكرومه وزيتونه ويصوّر بشفافيّة صافية مدنه وقراه، متماثلا كذلك مع قضايا شعبه وهمومه ومعاناة الأطفال أينما كانوا، مثل قصيدته "أطفال العامريّة" التي تصوّر جراح أطفال العراق مع أطفال فلسطين. ثمّ قام بمحاورة الشّاعر وبطرح الأسئلة التي تنوّعت وتناولت العديد من الجوانب التي تخصّ الشّاعر وإبداعه، إذ تمحورت حول مسيرته الأدبيّة والحياتيّة والوقوف على مختلف المراحل التي عايشها وعكسها في شعره".

قراءات شعرية
وتابع البيان: "تخللت الندوة قراءات شعريّة للشّاعر الضيف، أدهش فيها الطّالبات والمعلّمات المشاركات في النّدوة، ولامس شغاف قلوبهنّ لما جسّدته هذه القصائد من جماليّة الصّورة الشّعريّة وعذوبة التّعبير والمضامين الوطنيّة والإنسانيّة، التي سمت إلى مستوى الفنّ الشّعريّ الصّادق. كما أجاب الشاعر باستفاضة عن أسئلة الأستاذ المحاور وجمهور الحاضرات" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة