الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:01

انتخاب عمر نصار لرئاسة مجلس عرابة


نُشر: 08/04/08 08:28

* محمد بركة:عرابة تستحق قيادة جبهوية, و أسألوا عن البحر الاحمر في النشاطات الوطنية في عرابة!


بعرس جبهوي ديمقراطي مهيب, وبمشاركة كل من محمد بركة رئيس مجلس الجبهة القطري ومحمد نفاع امين عام الحزب الشيوعي الاسرائيلي, عقدت الجلسة الاستثنائية لمؤتمر جبهة عرابة لانتخاب مرشح جبهة عرابة في الانتخابات المحلية. هذا وكان عريف المؤتمر الرفيق سامي سعدي الذي حيى الحضور. وكانت الكلمة الاولى لخليل ياسين رئيس لجنة المراقبة لجبهة عرابة الذي تحدث عن انجازات الجبهة في المجلس المحلي, كما وتطرق الى وضع الجبهة التنظيمي في القرية مؤكدا اتمام انتخاب كافة هيئاتها وانها باحسن حال منذ اعوام, وتطرق الى اللجان المختلفة وعملها مؤكدا التقدم الكبير الذي تحققه اللجان المختلفة.

اما الرفيق عمر نصار – سكرتير جبهة عرابة الديمقراطية القى كلمة ترحيبية بمناسبة انعقاد المؤتمر وأكد ان عدد المنتسبين الى الجبهة بلغ اكثر من 650 منتسب ومنتسبة!. كما ورحب بكل من الرفيق محمد بركة والرفيق محمد نفاع, ووجه تحية الى الحزب الشيوعي بمناسبة مرور 90 سنة على قيامه, مؤكدا ان الحزب هو الحجر الزاوية للجماهير العربية. وحول ذكرى مرور 60 عاما على نكبة شعبنا الفلسطيني اكد ما طرحه الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للحل العادل للقضية الفلسطينية, كما وتطرق الى ثورة ايار في عرابة, حيث وجه تحية الى الرفاق الاوائل الذين قادوا الانتفاضة مؤكدا انها اول هبة جماهيرية في عرابة ضد سياسة الهدم, حيث قامت السلطة معززة بقوات كبيرة من الجيش بهدم بيت في عرابة, واجتمع الاهالي واسسوا اللجنة الشعبية بقيادة الشيوعيين وأعلنوا عن أعادة بناء البيت وعمل الاهالي على بناء البيت في حين هاجم الجيش مرة اخرى البيت والاهالي الذين يشاركون في بناء البيت وعلى رأسهم الرفيق ابراهيم شمشوم الذي كان بنّاءا في تلك الفترة وتم اعتقال عدد كبير من الاهالي ومنهم الرفيق ابراهيم شمشوم الذين حاولوا يومها قتله!.
كما وتطرّق الى يوم الارض الخالد مؤكدا ان الجبهة والحزب هما من يقومان ويبادران كل سنة الى اياء الذكرى, ذكرى يوم الارض التي ايضا احداثها انطلقت من عرابة. مؤكدا ان هذا اليوم الذي حول الجماهير العربية من نفسية النكبة الى نفسية متفائلة وثورية!. كما وقال  في كملته: "نعاهد الرفاق الاوائل بمواصلة هذا الدرب المشرف والسير على خطاهم!". كما وأكد ان الجبهة الجبهة هي تنظيم سياسي اجتماعي وليست قائمة انتخابية, وأكد ان الجبهة ي اول من تشارك وتبادر الى تنظيم المناسبات الوطنية والسياسية والاجتماعية وتنظيم المخيمات والندوات.. وفي ختام كلمته أعلن عن افتتاح جبهة عرابة للمعركة الانتخابية, مؤكدا ان اذا ما كانت الجبهة في عرابة ضعيفة فعرابة ضعيفة وعرابة أقوى بجبهة اقوى, الحزب الشيوعي والجبهة هما صمام الامان للجماهير في عرابة, ووجه كلمة شكر الى اللجنة التحضيرية للجلسة الاستثنائية.

ثم كانت الكلمة للرفيق محمد نفاع امين عام الحزب الشيوعي الاسرائيلي الذي أكد في كلمته على دور الحزب الريادي في عرابة فأول مظاهرة طلابية كانت بقيادة الشبيبة الشيوعية ضد ضريبة الرأس والذي كان لها دورا في الغاء الضريبة, كما وأكد في كلمته على ان رد الحزب الشيوعي والجبهة على الحركة الصهيونية وسياسة السلطة والحكومة بقوة الحزب والجبهة وخوضهم انتخابات السلطات المحلية. كما وأكد ان لا حزب عمل على بلورة مستقبل الجماهير العربية غير الحزب الشيوعي.
والقى الرفيق محمد بركة كلمة ترحيبية باسم كتلة الجبهة الديمقراطية, الذي قال من خلالها أن " عرابة تستحق أن تكون الجبهة على رأسها" ويضيف: " رأيت البحر الاحمر في يوم الارض, وما يعني استضافة عرابة للمظاهرة المركزية فهناك من حاول ان يصبغ المظاهرة بالوانه الا ان اللون كان هو الاحمر"! كما وأكد في كلمته ان عرابة تستحق قيادة جبهوية لان القيادة البلدية ليست لتوزيع الارزاق بين الحمائل والعائلات بل يجب ان تكون امينة على الحفاظ على الوحدة الوطنية بين الجماهير
هذا وبعد المصادقة على لجنة الانتخابات باغلبية مطلقة افتتحت العملية الانتخابية التي دامت اكثر من ساعتين, حيث بلغت نسبة التوصيت 85% ( 547 مصوت/ة من بين 653). وبعد فرز الاصوات اعلن عن انتخاب الرفيق عمر عنتر – سكرتير جبهة عرابة مرشحا لرئاسة مجلس عرابة المحلي, حيث حصل على 338 صوتا اما المرشح الثاني عروة جربوني فحصل على 157 صوتا.
وبعد اعلان النتائج, أكد عروة جربوني عن قبوله بالحسم الديمقراطي معلنا بدأ العمل من اجل انجاح الجبهة بالانتخابات.
اما الرفيق عمر نصار أكد ان وبهذه النتائج نؤكد ان تنظيمنا هو تنظيم ديمقراطي حضاري, ووجه تحية لكل من شارك في العملية الديمقراطية الهامة, واضاف: " اتمنى ان اكون قادرا على حمل هذه الامانة الغالية التي منحتموني اياها, وهذه ليست معركة انها نتيجة لم ينتصر بها طرف على طرف, انما الجبهة هي الناجحة في هذا العرس الديمقراطي.. هذه محاولة ناجحة جدا لترتيب جبهتنا والاستعداد التام للمعركة الانتخابية والارضية خصبة ومهيئة لنصر جبهوي كبير وهي العنوان الصحيح للاهالي ولبدنا الحبيب سيصون هذا البيت..".

مقالات متعلقة