الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 13:01

المدرسة الابتدائيّة " الأمل ج " بيت جن تتبوّأ المرتبة الأولى في مشروع جلوب العالمي

كل العرب
نُشر: 17/06/13 16:29,  حُتلن: 17:13

د. أورنا سمحون - مديرة لواء الشمال في وزارة التعليم :

أبارك وأهنىء ادارة المدرسة والهيئة التدريسيّة والطلاب هذا الانجاز الهام  والرائع والمميّز وهوه فخر واعتزاز لجهاز التعليم

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة ، الناطق بلسان وزارة المعارف في الوسط غير اليهودي، جاء فيه:" استمرارا للنهج المبارك لمدرسة الأمل "ج" في التميّز والتفوّق في عدّة مجالات آخرها كان حصول الطالب صالح يوسف يوسف على المرتبة الأولى في مشروع طريق النور على مستوى لواء الشمال . حصول الطالبة لين رفيق قبلان على جائزة ولقب بطلة المطالعة والقراءة بحضور رئيس الحكومة ووزيرة الثقافة ".



وتابع البيان :"بالأمس زفّت لادارة المدرسة بشرى أخرى عندما تمّ الاعلان أنّ مدرسة الأمل "ج" حصلت على المرتبة الأولى في مشروع جلوب العالمي الذي تشرف علية وكالة الفضاء ناسا والسفارة الأمريكيّة هذا المشروع الذي يتم باشراف قسم العلوم والتخنولوجيا بوزارة التعليم . خلال الاحتفال المهيب الذي حضره ممثّلو عدّة سفارات تلّقت المدرسة اتّصالا هاتفيّا من ناسا والتي قدّمت بدورها التهاني للمدرسة".

فخر
وأردف البيان:"د. فريد حمدان ، المشرف القطري على المشاريع الدوليّة في التربية البيئيّة بارك بدوره ادارة المدرسة والطلاب مؤكّدا بأنّ المدرسة تميّزت في حتلنة المعطيات والقياسات البيئيّة وحالة الطقس . الأستاذ ملحم قبلان مدير مدرسة الأمل أكّد بدوره بأنّه فخور جدّا بهذا الانجاز المشرّف للمدرسة والذي يضاف الى سلسلة من الانجازات الرائعة مثمّنا دور المعلّمين والطلاب في تحقيق ذلك مضيفا بأنّ هذا هو وليد الجهود المباركة والعمل الجماعي للمدرسة . يشار بأنّ المعلّم زيد قيس يشرف على المشروع ويساعده الأستاذ جميل غضبان".

نهضة تربوية
وإختتم البيان:"كمال عطيلة ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي أكّد بأنّ 126 مدرسة من الوسطين اليهودي وغير اليهودي اشتركت في مشروع جلوب العالمي واستطاع طلاب مدرسة الأمل "ج" أن يحقّقوا المرتبة الأولى رغم أنّهم انضمّوا للمشروع فقط هذا العام وان دلّ ذلك على شيىء يدلّ على النهضة التربويّة ، العمل الجاد والدؤوب والاستثمار المبارك للمدرسة في العمليّة التربويّة .  وزارة التعليم تتمنى للمدرسة دوام النجاح والتميّز" إلى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة