الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

كابول: افتتاح معرض اشراقة مواهب بمبادرة جمعية اقرأ

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 17/06/13 12:29,  حُتلن: 13:09

المركز والمسؤول عن جمعية اقرأ:

هذا العمل الطلابي يحوي على شرائح من الاعدادي والثانوي والاكاديمية وهدفنا الخروج بمشاريع للطلاب من خدمات تطوعية احياء من المناسبات واستغلال طاقات الشباب لمشاريع هادفة

بحضور جماهيري ملفت في النادي سويا في بلدة كابول افتتاح معرض "اشراقة مواهب"،   والذي بادرت إلى جمعية اقرأ. تضمن المعرض التشكلي العديد للرسومات، والتصور الفتوغرافي، وتصوير الفيديو، باضافة الى الادب، والشعر، وقصص القصير مما اعطا رونقا جميلة ويضم المعرض مجموعة رائعة من الصور وتوفر مساحة فنية معاصرة للفنانين المواهب الصاعدة من القرية الذي شاركوا بالعشرات من عدة اجيال. هذا وكانت مشاركة واقباال فاعلا من الجماهير البلدة بالاضافة الى حضور مميز للاهالي الذين كانوا الساند والدعم لابنائهم لطلاب المشاركين بالحيوية والابداع وروح الشباب.


وفي حديث مع مراسلنا مع المركز والمسؤول عن جمعية اقرأ رفعت طه قال : "هذا العمل الطلابي يحوي على شرائح من الاعدادي والثانوي والاكاديمية. وهدفنا الخروج بمشاريع للطلاب من خدمات تطوعية احياء من المناسبات واستغلال طاقات الشباب لمشاريع هادفة من ابداع وابتكار كان هناك حملة اعلامية لتعرف الجمهور علينا وكان من ضمن المشاريع المشروع " المعرض " لعرض المواهب الموجدة في البلدة، فقمنا على ترتيب المعرض الذي يعتبر خارج عن المؤلوف لجذب الاهالي بحيث يجب ان تجد بديل الذي يوازي كل المؤثرات التي من حوله". واضاف طه: "كان اقبال كبير من المشاركين والاهالي والمدارس، وكان له دور كبير في انجاح هذا المعرض تلقينا المساعدات من عدة جهات ويعتبر هذا المشروع ناجحا جدا غير متوقع اشترك عدة مواهب رسم ، تصوير ، ادب ، شعر ، قصة قصيرة ، تصوير فيديو ، القاء ، وانشاء ، واخذت الفكرة بدايتا معرض مواهب لكن المفاجأة بعد التسجيل لعدة مشاركين اخرين كان تفاعلا كبير مع الجمهور والاهالي من الرغم الظروف التي يمر بها الطالب من الامتحانات والبجيروت ، نحن في الاساس اردنا نجد صغية للتواصل قبل نهاية السنة الدراسية حيث يتبع التواصل ايضا في مشاريع قريبة في شهر رمضان ".

توزيع الورود على المشتركين
المعرض اقيم ليومين متتالين وفي نهاية اليوم قام وفد من الحركة الاسلامية وتم توزيع الورود على المشتركين كما وتخلل الاحتفال تكريم للمشاركين وكان هناك فئة من المهندسين في البلدة الذين قاموا في رعاية المعرض لهم الشكر الكبير وفي النهاية كلمة شكرللمشاركين الاهالي الذين تفاعلوا مع المشروع كذلك شكر الجزيل جمعية سويا، الشؤون الاجتماعية ، المجلس المحلي ، كما واشكر الطاقم الاداري من جمعية اقراء الذين عملوا جاهدين بانجاح هذا المشروع.

مقالات متعلقة