الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

منح لطلاب كلية سخنين لتأهيل المعلمين كسفراء من قبل صندوق روتشيلد

كل العرب
نُشر: 16/06/13 18:34,  حُتلن: 22:36

نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين:

الكلية مستمرة في مسيرة الإلتزام والمسؤولية الإجتماعية خدمة لجميع قطاعات وشرائح المجتمع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن كلية سخنين جاء فيه: "من خلال الفعاليات التربوية واللامنهجية التي تقوم بها كلية سخنين لتأهيل المعلمين وبهدف تعزيز التواصل مع المجتمعات المختلفة، حصلت كلية سخنين لتأهيل المعلمين على إعتراف من قبل صندوق روتشيلد لتفعيل طلّاب لديهم القدرة والمقوّمات للتفاعل بين المجتمعات، فقد تمّ إعطاء مجموعة طلّاب يدرسون في كلية سخنين لتأهيل المعلمين منحة صندوق روتشيلد في الوسط العربي، وهؤلاء الطلاب هم: منال كعبية طالبة سنة أولى في المسار الإبتدائي في تخصّص الرياضيات، والطالبة كميليا دراوشة طالبة سنة ثالثة تخصص اللغة الإنجليزية ودعاء قاسم طالبة سنة ثانية في قسم اللغة الإنجليزية، وفراس خوالد طالب سنة اولى في مسار التربية الخاصة. ويأتي هذا بعد أن اختيرت كلية سخنين، الكلية العربية الوحيدة والتي تم اختيارها من قبل مجلس أمناء الصندوق برئاسة البارونيت روتشيلد وقد تمّ إختيار الطلاب وذلك بعد فحص مهاراتهم وكفاءاتهم الشخصية".


وأضاف البيان: "عن هذا التعاون تحدّث نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين الذي قال أنّ الكلية تتواصل مع جميع المؤسسات وصناديق الدعم، وذلك بهدف دمج الطلاب في برامج إجتماعية وجماهيرية وشعبية تعود بالفائدة على الطلاب والمجتمع، الكلية مستمرة في مسيرة الإلتزام والمسؤولية الإجتماعية خدمة لجميع قطاعات وشرائح المجتمع، فكل طالب من هؤلاء الطلاب السفراء يحصل على منحة دراسية كاملة كل سنة حتى إتمام اللقب الأكاديمي. وأضاف بدارنه: "هنا لا بدّ لي أن أتوجّه بشكري الى إدارة صندوق روتشيلد على التعاون المثمر والبنّاء مع كلية سخنين لتأهيل المعلمين والتي تعمل ليل نهار لرفع جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي خاصة والبلاد عامة". عن هذه المنحة عبر الطلاب عن سعاتهم وسرورهم لهذه التجربة كتجربة فريدة من نوعها والتي اضافت الكثير لشخصياتهم كونها داعمة عملياً، ومادياً واكاديمياً".

أطر التغيير الإجتماعي 
وتابع البيان: "هذا وقد عـبـَّرت إدارة صندوق روتشيلد عن سرورها لضمّ طلاب كلية سخنين، الأمر الذي يتداخل في أطر التغيير الإجتماعي وتكوين شبكة قيادية متعدّدة المجالات تعمل وتتحرك من مواقع التأثير في المجتمع نحو تقليص الفجوات الإجتماعية وتشجيع المسؤولية والمشاركة الإجتماعية" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة