الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

وزير الداخلية يقرر اجراء تعديلات: اضافات بناء لا تحتاج ترخيص

كل العرب
نُشر: 16/06/13 13:40,  حُتلن: 16:10

بيان وزارة الداخلية:
يلغى عن المواطنين فرض اصدار تصاريح بناء للإضافات البسيطة على المباني القائمة كتركيب "بورغلا" او جدران بيتية او مسخن الماء الشمسي او مخزن وحاجز موقف سيارات وغيرها

الوزير ساعر قرر المصادقة على تطبيق مشروع "اجراء الترخيص القصير" للمباني وما شابه، كإضافة بناء ملجأ لمبنى قائم واغلاق شرفة واضافة بناء حتى 25 مترًا مربعًا، وتجهيز مصعد وغيرها

عممت وزارة الداخلية بيانًا على وسائل الاعلام يتطرق الى بعض التعديلات في القانون المنصوصة في مجال التخطيط والبناء، والتي امر وزير الداخلية جدعون ساعر القيام فيها في محاولة لتحسين الخدمات المقدمة للجمهور والتسهيل عليه من عناء التوجه الى المكاتب الحكومية والتعامل البيروقراطي – بحسب البيان.


جدعون ساعر

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الداخلية، فإن التعديلات تشمل بعض التسهيلات على المواطنين ومن بينها: يلغى عن المواطنين فرض اصدار تصاريح بناء للإضافات البسيطة على المباني القائمة كتركيب "بورغلا" او جدران بيتية او مسخن الماء الشمسي او مخزن وحاجز موقف سيارات وغيرها.
كما وجاء في البيان ان الوزير ساعر قرر المصادقة على تطبيق مشروع "اجراء الترخيص القصير" للمباني وما شابه، كإضافة بناء ملجأ لمبنى قائم واغلاق شرفة واضافة بناء حتى 25 مترًا مربعًا، وتجهيز مصعد وغيرها.

موعد محدد للمصادقة على الطلبات
واضافة على ذلك فإن الوزارة اقرت تحديد موعد زمني محدد للمصادقة على تخطيط بناء منذ يوم تقديم التخطيط، كما قررت افتتاح مكاتب حكومية للترخيص تشمل كل ما يحتاجه المواطن بما يتعلق بالبناء من تراخيص سلطة المطافئ والجبهة الداخلية ومكتب الصحة ومكتب المحافظة على البيئة وغيره تحت سقف واحد، الأمر الذي سيسهل على المواطنين ويقلل من بيروقراطية التعامل مع مكاتب الدولة وصعوبة التوجه لعدة جهات.

ثورة الكترونية
وفي النهاية قرر الوزير جدعون ساعر ومن ضمن التعديلات التي اجراها على قوانين التخطيط والبناء، العمل على مشروع يتمكن المواطن من خلاله من تقديم طلبات معينة لمكتب التخطيط والبناء من خلال شبكة الإنترنت، وانشاء موقع خاص يتمكن من خلاله المواطن الاطلاع على مختلف التفاصيل التي يحتاجها دون عناء التوجه الى المكاتب.

ساعر يبدأ اصلاحاته
وشدد جدعون ساعر في البيان الصادر عن الداخلية ان التعديلات هذه هي الخطوة الأولى فقط في مجال التخطيط والبناء. وقال في معرض حديثه:"ليس كل من يريد بناء بورغلا يتوجب عليه اصدار تصاريح، وليس كل من يريد اغلاق شرفة منزله عليه الانتظار ثلاث سنوات!!!".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY