الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

أمسية شعرية في الفارابي: صغار لكنهم كبار بإبداعهم وتميزهم

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 16/06/13 11:24,  حُتلن: 13:55

مدير المدرسة الاستاذ محمد شاكر إفتتح الأمسية بكلمة وصف فيها أجواء المدرسة المبنية على التآخي والمودة وتشجيع الطلاب على العلم والإبداع وأثنى على الهيئة التدريسية وجمهور الأهالي الذين بادروا في تنظيم وإقامة هذه الأمسية المشرفة

نظمت مدرسة الفارابي الإبتدائية في مدينة أم الفحم أمسية شعرية مميزة، أتحف فيها طلاب من صفوف الرابعة والخامسة الحضور بقصائد شعرية لكبار الشعراء العرب والمبدعين أمثال الشاعر احمد شوقي، محمود درويش، راشد حسين والشاعر الفحماوي مسلم محاميد وغيرهم.

 

إفتتح الأمسية مدير المدرسة الاستاذ محمد شاكر، بكلمة وصف فيها أجواء المدرسة المبنية على التآخي والمودة وتشجيع الطلاب على العلم والإبداع، وأثنى على الهيئة التدريسية وجمهور الأهالي الذين بادروا في تنظيم وإقامة هذه الأمسية المشرفة. كما قام بتحية ضيف الأمسية الشيخ خالد حمدان– رئيس البلدية - والثناء على تلبيته الدعوة والمشاركة ومن ثم دعاه لإلقاء كلمة أمام الحضور، حيث تحدث عن الشعر وأهميته، مثمنا إبداع الطلاب وتمنى لهم دوام التقدم والنجاح والتألق.

إلقاء قصائد شعرية
ومن الجدير ذكره أن الطلاب المشاركين تألقوا بإلقاء قصائد شعرية إتسمت بحب بلدهم وأرضهم ودعوا فيها الى المحبة والمودة والتآخي والإنسانية. كما تخللت الأمسية إستضافة للشاعرة الفحماوية إسراء محاميد التي بدورها ألقت قصيدة رائعة أتحفت بها الحضور، ومن بعدها مشاركة لفرقة دبكة شرقية تميزوا بها طلاب من مدرسة الرازي الإعدادية. هذا وتقدم الاستاذ محمد شاكر بجزيل الشكر لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان على المشاركة والدعم، ولمدرسة الرازي متمثلة بمديرها الاستاذ محمد مروح وفرقة الدبكة ومدربها الاستاذ عبدالله خلف، كما وشكر لجنة الآباء على الدعم المستمر ماديا ومعنويا والشاعرة الفحماوية إسراء محاميد على هذا الإبداع، وشكر طاقم الهيئة التدريسية لا سيما من نظم هذه الأمسية المربية اسمهان أبو عريشة وعريفة الحفل المربية أحلام أبو فروة. وأخيرا توجه بالشكر لأولياء الامور على العطاء المادي والمعنوي المستمر.

مقالات متعلقة