الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

نصائح لحماية بشرة الأطفال من أشعة الشمس

كل العرب
نُشر: 14/06/13 21:50,  حُتلن: 08:05

ارتداء قبعة الرأس تحظى بأهمية كبيرة أيضاً فيما يتعلق بتوفير الحماية من أشعة الشمس

يجب إخبار الأطفال بضرورة تجنّب الشمس بين الـ 10 صباحاً والـ 4 مساءً لأنها تكون الفترة الأكثر تسبباً في الإصابة بالحروق الضارة

ها قد أتى الصيف حيث تزداد الرحلات العائلية والخروج إلى الأماكن المفتوحة، إلّا أنّ درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس المباشرة قد تقف عائقًا أمام الأمّهات خوفاً على أطفالهن وتأثّر بشرتهم بها. تشكّل العناية ببشرة الطفل وخصوصًا حماية بشرة الأطفال من أشعة الشمس، أولوية عند الأمهات لذا لا بدّ لهنّ أن يعرفن أن ما قد يصيب أطفالهن من مشاكل بهذا الخصوص يستدعي بالفعل زيادة درجة تركيزهن، خاصة إن كان الأطفال ما بين سن العاشرة وسن المراهقة. وسنعرض في الخطوات التالية مجموعة من النصائح لحماية بشرة الأطفال من أشعة الشمس:

1. الإستعانة بالكريمات الواقية من الشمس، حيث يُنصح بإستخدامها مرة كل ساعة ونصف (مع مراعاة تقليل تلك المدة عند الاستحمام حيث ينصح بوضعها مرة كل مدة تتراوح ما بين 40 إلى 80 دقيقة).

2. زيادة التركيز على مناطق الجسم المهملة وأبرز تلك المناطق، الجزء المحيط بالأنف والجزء فوق العينين.

3. الحرص على ارتداء النظارات الشمسية الأصلية، فهي توفر الحماية بالفعل للعينين بصورة كبيرة.

4. تحديد وقت الذروة، حيث يجب إخبار الأطفال بضرورة تجنّب الشمس بين الـ 10 صباحاً والـ 4 مساءً، لأنها تكون الفترة الأكثر تسبباً في الإصابة بالحروق الضارة.

5. ارتداء قبعة الرأس، فهي تحظى بأهمية كبيرة أيضاً فيما يتعلق بتوفير الحماية من أشعة الشمس.

6. التزام الحيطة والحذر، وهو ما يمكن تحقيقه حتى في الأيام التي تختفي فيها الشمس نوعاً ما، حيث يجب الاستعانة أيضاً بالكريمات والمستحضرات التي تعني بالوقاية من الشمس.

تُعنى هذه النصائح بـ حماية بشرة الأطفال من أشعة الشمس، لذا يتوجب على كلّ أم تهتم بسلامة طفلها اتباع الأساليب المذكورة سابقاً واستشارة الطبيب المختص.  

مقالات متعلقة