الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

إعدادية الرازي في جلجولية تنظم يوما للأبحاث العلمية بأجواء مميزة

كل العرب
نُشر: 14/06/13 13:02,  حُتلن: 13:13

أبرز ما جاء في البيان:

ختام هذا اللقاء كان مسكًا حيث تم تعليم حصة نموذجية ومثالية باللغة الإنجليزية بإرشاد وتوجيه المعلمة ريم حاج يحيى

هذا اليوم كان عصيدة عمل دؤوب دام على مدار السنة وتأتي هذه الزيارة استمرارية للزيارة التي تمت بتاريخ 18/02/2013 من قبل ممثلين ومندوبين من وزارة التربية والتعليم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان عن مدرسة الرازي الإعدادية في جلجولية جاء فيه: "نظمت مدرسة الرازي الإعدادية في قرية جلجولية يوم الأربعاء الموافق 12/06/2013، يومًا للأبحاث العلمية، حيث قامت المدرسة بالتحضير لهذا اليوم من أجل إعطاء فرصة للطلاب بعرض أبحاثهم والنماذج التي بنوها بأيديهم. وقد قام بعض الطلاب والطالبات بتقديم دروس، أوراق عمل وعارضات محوسبة تبحث مواضيع شتى، مثل الفيس بوك، العنف، التدخين والمخدرات. كما وتم عرض العشرات من الأبحاث التي تحتوي على استفتاءات، وايضا زوايا علمية في صالونات المدرسة تم من خلالها عرض المواضيع عن طريق المجسمات والعارضات".


جانب من المشاركين بالفعاليات

وأضاف البيان: "استمتع طلاب الصفوف بالمعلومات العلمية والشائقة التي قام بتحضيرها زملاؤهم والتي شملت مجسمات، تجارب علمية، أبحاث ميدانية، وبوسترات توضيحية. كما وقام المدرسون بتحضير دروسا نموذجية وفق استراتيجيات التفكير العليا. وقد أثنى مدير المدرسة رامي غانم على العمل الجماعي للطاقم التدريسي في المرحلة الإعدادية،  ورحّب ببناء مثل هذه الفعاليات الإبداعية العلمية التي تشدد على دمج البحث العلمي في حياة الطلاب وقد كانت الفعالية. من الجدير ذكره أنه حل الضيفان: ميري كوهن مرشدة وممثلة عن السكرتارية التربوية ، نعمان صرصور مرشد موضوع الابحاث العلمية".

عمل دؤوب
وتابع البيان: "وكان هذا اليوم عصيدة عمل دؤوب دام على مدار السنة، وتأتي هذه الزيارة استمرارية للزيارة التي تمت بتاريخ 18/02/2013 من قبل ممثلين ومندوبين من وزارة التربية والتعليم. وكان هدف هذه الزيارة مشاهدة ورؤية طريقة التعليم وفق استراتيجيات التفكير العالي وطريقة البحث العلمي عن كثب، وكيف يتم تطبيق هذه الإستراتيجيات في حصص اللغة الانجليزية واللغة العربية. تخللت هذه الزيارة عرضًا محوسبًا للرؤية المدرسية، خلفية عن المدرسة، أهداف المدرسة وغاياتها والذي قدمه الأستاذ رامي غانم، عرضًا محوسبًا لطريقة التعليم وفق استراتيجيات التفكير العالي والبحث العلمي بموضوعي اللغة الإنجليزية واللغة العربية قدمته المعلمة ريم حاج يحيى، عرضًا لأبحاث ونشرات قام الطلاب بإعدادها بموضوعي اللغة الانجليزية واللغة العربية. وكان ختام هذا اللقاء مسكًا، حيث تم تعليم حصة نموذجية ومثالية باللغة الإنجليزية بإرشاد وتوجيه المعلمة ريم حاج يحيى، حيث قام الطلاب بمحاورة الضيوف ومحادثتهم باللغة الانجليزية، ومن ثم قاموا بإعداد مطويات خاصة بهم وتقديمها لهم كهدية، الأمر الذي أبهر وأدهش بل وفاق توقعات الحضور بالنسبة لهؤلاء التلاميذ" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة