الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

إتحاد المحامين العرب في الداخل يدعو ضد مخطط برافر- بجين

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 13/06/13 21:00,  حُتلن: 21:20

حذر اتحاد المحامين العرب في الداخل من الاستمرار بهذا التضييق على العرب البدو في النقب بغطاء قانوني مزعوم ويطالب الحكومة بالتراجع عن هذا المخطط الترانسفيري لعرب النقب

المحامي حسام موعد:

مخطط برافر-بجين هو مخطط عسكري من درجه أولى أكثر من مشروع استيطان سكني وهدفه الأول جعل النقب قاعدة عسكرية كبيرة

سلطة تنظيم البلدان ألبدوية التي تفرض ألسرية التامة على كل من يتعامل مع السلطة لتنفيذ هذا المشروع وتقوم بتوقيع العاملين بهذا المشروع على مستند بموجبه يتعهد العامل ألمحافظة على ألسرية التامة وتعتبر نشر معلومات عن الخطط مخالفة جنائية ضد أمن ألدولة

بادر اتحاد المحامين العرب لتنظيم "عريضة المحامين العرب ضد مخطط برافر-بجين " من اجل نصرة أخواتهن وإخوانهم في النقب. ويعتبر اتحاد المحامين العرب في الداخل، مخطط الحكومة الإسرائيلية لمصادرة مئات آلاف الدونمات العربية في النقب، بمثابة مؤامرة جديدة تهدف لاقتلاع وتهجير ومحاصرة المواطنين من خلال سن قوانين ترتكز على أغلبية يمينية في الكنيست همها الوحيد تنفيذ المخططات والتآمر على الوجود العربي في هذه البلاد. ووفق مخطط برافر- بيجين ستتم مصادرة 800 ألف دونم في النقب واقتلاع 35 قرية عربية وتهجير عشرات آلاف العائلات، كما يهدف المخطط إلى تجميع ومحاصرة أهالي النقب الأصليين، وإقامة 10 تجمعاً سكانياً يهودياً على أنقاض البلدات العربية. وحذر اتحاد المحامين العرب في الداخل، من الاستمرار بهذا التضييق على العرب البدو في النقب بغطاء قانوني مزعوم ويطالب الحكومة بالتراجع عن هذا المخطط الترانسفيري لعرب النقب.


المحامي حسام موعد

وأكد أن المخطط لا يستهدف عرب النقب وحدهم بل كافة المواطنين العرب في البلاد إذ أن أراضي النقب تعتبر احتياطي الأراضي الأكبر للمواطنين العرب، بعد مصادرة غالبية أراضيهم في المثلث والجليل. إن قانون "تركيز البدو" والمسمى توطين البدو سيعيدنا إلى الحكم العسكري ,إذ يتضمن على بنود تتيح للموظفين إصدار أوامر إخلاء وهدم واعتقال والحكم على من يخالف الأوامر بالسجن الفعلي. كل هذا يحتم علينا التصدي على كافة الميادين لهذه المحنة الجديدة التي تواجه جماهيرنا العربي. اتحاد المحامين العرب يرى بمشروع برافر-بجين نكبه ثانيه للشعب الفلسطيني داخل دوله إسرائيل على طراز عام 2013 . وإذا كان قانون أملاك الغائبين قد أعطى صبغه قانونيه لمصادرة أراضي الفلسطينيين بعد نكبة الـ 1948 فان قانون "تركيز البدو" هو المولود الطبيعي لقانون أملاك الذي يشيرعن هذه النكبة.

مخالفة جنائية
وفي مقابلة مع المحامي حسام موعد قام باطلاع الموقع على معلومات جديدة حول مشروع برافر-بجين، بقوله :" إن مخطط برافر-بجين هو مخطط عسكري من درجه أولى أكثر من مشروع استيطان سكني وهدفه الأول جعل النقب قاعدة عسكرية كبيرة واكبر دليل على ذلك هي المستندات التي وصلت " اتحاد المحامين العرب " من الزميل المحامي شحده ابن بري والصادرة عن " سلطة تنظيم البلدان ألبدوية التي تفرض ألسرية التامة على كل من يتعامل مع السلطة لتنفيذ هذا المشروع وتقوم بتوقيع العاملين بهذا المشروع على مستند بموجبه يتعهد العامل ألمحافظة على ألسرية التامة وتعتبر نشر معلومات عن الخطط مخالفة جنائية ضد أمن ألدولة".

معالجه المشاكل المهنية
ويدعو المحامي حسام موعد بإسم لجنه المبادرة من اجل اتحاد المحامين العرب للانضمام لهذه المبادرة والتوقيع على العريضة من اجل أخواتنا وإخواننا في النقب، وسيقوم " اتحاد المحامين العرب " بعد انجاز العريضة بإرسالها لكل من رئيس الحكومة السلطات الوزارية والبرلمانية المختصة والجمعيات والمؤسسات الحقوقية. وواجبنا في "اتحاد المحامين العرب " الوقوف إلى جانب إخواننا في النقب وتوفير الغطاء القضائي والمعنوي إذ لا تقتصر مهمة الاتحاد على معالجة المشاكل المهنية للزملاء المحامين بل تمتد من اجل قضايا شعبنا المشرفة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY