الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

زحالقة: يجب لجم الإعتداءات العنصرية على أهالي يافا وممتلكاتهم ومقابرهم

كل العرب
نُشر: 13/06/13 19:13,  حُتلن: 19:37

أبرز ما جاء في البيان:

الإعتداء لم يقتصر على المقبرة فقط اذ كتبت شعارات "تدفيع الثمن" على سور بناية سكنية يقطن بها رئيس الجمعية الأرثوذكسية في المدينة "بيتر حبش" وقاضي محكمة الصلح في تل أبيب القاضي خالد كبوب

عمم مكتب النائب الدكتور جمال زحالقة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بعث النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، رسالة عاجلة لوزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهرنوفيتش، طالبه فيها بلجم مجموعات الإرهاب اليهودي، المعروفة بأسم "تدفيع الثمن"، التي نفذت الإعتداء العنصري الأخير في مدينة يافا. وحمّل زحالقة الحكومة والشرطة المسؤولية عن انفلات هذه المجموعات المتطرفة، لاسيما بعد تنامي نشاطها العنصري المتمثل بالإعتداءات المتكررة على المواطنين العرب وممتلكاتهم، وتقاعس الشرطة في ملاحقتها ومحاسبتها ومعاقبتها. جاء توجه النائب زحالقة هذا عقب انتهاك حرمة المقبرة الارثوذكسية في يافا ليلة الخميس، حيث قام أعضاء منظمة "تدفيع الثمن" اليمينية المتطرفة، بتكسير شواهد القبور وكتابة شعارات معادية للعرب مثل، "تدفيع الثمن" و"انتقام" باللغة العبرية، اضافة لرسم شعار نجمة داوود على عدد من القبور".


النائب جمال زحالقة

وأضاف البيان: "ولم يقتصر الإعتداء على المقبرة فقط، اذ كتبت شعارات "تدفيع الثمن" على سور بناية سكنية يقطن بها رئيس الجمعية الأرثوذكسية في المدينة "بيتر حبش"، وقاضي محكمة الصلح في تل أبيب القاضي خالد كبوب، كما وعُثر على كتابات عنصرية تم رشها على بعض البيوت في حي الجبلية، بالإضافة إلى تمزيق إطارات مركبات لمواطنين عربا في الحي. ونوه زحالقة في رسالته أن مدينة يافا شهدت في العام الأخير اعتداءات مماثلة من قبل اليمين الفاشي، إذ تعرضت بعض المساجد، الكنائس والمقابر لتدنيس وانتهاك منذ استيطان المتطرفين في أحياء المدينة، دونما تحريك ساكن من قبل الشرطة. وحذر زحالقة من أن تقاعس الشرطة هو رخصة للاعتداءات العنصرية من قبل العنصريين، الذي قرر ممثلون عنهم السكن في يافا لتهويدها وللتنكيل بأهاليها".

أوضاع متوترة
وتابع البيان: "وقال عضو بلدية يافا- تل أبيب عن التجمع، سامي أبو شحادة: الأوضاع في يافا متوترة ومشحونة والحالة قابلة للانفجار في أي لحظة، وتقاعس الشرطة في القبض على هؤلاء العنصريين ومحاسبتهم تعطيهم الضوء الأخضر للاستمرار بأعمالهم العنصرية والوحشيّة. نطالب الشرطة بالتعامل بجدّية مع هؤلاء المتطرفين ومعاقبتهم. ودعا ابو شحادة للمشاركة في المظاهرة، التي ستجري يوم السبت 22.6.13 الساعة الخامسة مساءً، وذلك على أرض السوق القديم في حي العجمي، والتي ينوي "المنهال"- دائرة أراضي إسرائيل تسويقها في المزاد العلني للمستوطنين حتى يمكنهم من بناء مستوطناتهم في قلب حي العجمي" الى هنا نص البيان كما وصلنا.


سامي أبو شحادة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY