الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

غدًا:إقامة مؤتمر يخصّ تجنيد المسيحيين في صفوف الجيش الإسرائيلي في يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 13/06/13 16:21,  حُتلن: 17:11

بيان الشبية الشيوعية:

إنّ محاولة شرخ أي طائفة أو مجموعة عن مجتمعها أو أصلها ما هي إلا بهدف طمس كيانها ووجودها

نرفض كل المحاولات لدمجنا داخل المؤسسة الأمنية للدولة كما ونؤكد على وحدتنا على شتى طوائفنا في الشارع الفلسطيني 

لترفع يد السلطة و أذنابها عن أبناء شعبنا ولتتوقف كل مخططاتها الإنتهازية ولتحدّ من ظواهر العنف و إنتشار فوضى السلاح التي تقف من وراء دعمها لتفكك وتهدد أمن وسلامة المواطنين العرب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من الشبيبة الشيوعية يافة الناصرة وجاء فيه :"على خلفية السياسة السافرة للحكومات الصهيونية المتعاقبة الهادفة إلى شرذمة نسيج مجتمعنا الوطني وتمزيق وعينا الفلسطيني والطبقي، وتحت وطأة المشاريع والقوانين العنصرية الساعية إلى أسرلة شبابنا العربي من قانون طال الغاشم مرورًا بحظر إحياء ذكرى نكبتنا الفلسطينية إلى مخطط برافر وسياسة تحمّل العبء. يقام غدًا الجمعة في بلدنا الطيب يافة الناصرة مؤتمرًا بخصوص تجنيد الشباب المسيحيين في صفوف جيش الإحتلال الإسرائيلي".


وأضاف البيان :"نحن في الشبيبة الشيوعية نستنكر ونشجب بقوة هذا المؤتمر المزمع إقامته في قريتنا التي لطالما عرفت بمواقف أهلها الوطنية في وجهة كل الشدائد و التطاولات السلطوية على مجتمعنا العربي في هذه البلاد،  فمن هنا لن نسمح لحفنة مارقة نطقت بإسم المسيحية زورًا وبهتانًا بتدنيس تاريخ عريض من الصمود أمام مخططات الدولة، ولا إلى تجزئتنا لملل وطوائف ليتمكنوا من وحدة صفنا الوطنية الإسلامية المسيحية. فالمسيحيون في هذا البلد الطيب كما المسلمون عرب أقحاح ووطنيون يرفضون الذل و التبعية لسلطة تكن لها أشد العداء وتستبيح حرمة مقدساتها يوميًا في القدس وبيت لحم وسائر البلاد وتعمل جاهدةً على مصادرة الأرض وهدم المسكن وتعمل تباعاً على قتل الأطفال، إذ تملك هذه الدولة الباع الأطول في المجازر البشعة في تاريخنا المعاصر".

تطوعنا لبلادنا وليس لجلّادنا
وأكمل البيان :"إنّ محاولة شرخ أي طائفة أو مجموعة عن مجتمعها أو أصلها ما هي إلا بهدف طمس كيانها ووجودها، وما عادت تنطلي علينا هذه الخزعبلات والأكاذيب مثلها مثل الخدمة المدنية، حيث حاولوا تجميل وجهها القبيح آملين أن تنطلي علينا حيلتهم فكنا بالمرصاد، لأننا إذ أردنا أن نتطوع تطوعنا لبلادنا وليس لجلّادنا ولأن كل الشعوب عرفت الديمقراطية وأول درس فيها الحقوق قبل الواجبات، فكيف لأقلية مضطهدة و منقوصة الحقوق أن تخدم أمن من يقتل أبنائها ويسدّ أمامهم طريق مستقبل عيش كريم".

الخدمة المدنية في وزارة الأمن
ومضى البيان :"يا شبابنا الأبي من المعروف أنّ الخدمة المدنية هي جزءًا من وزارة "الرفاه" في كثير من دول العالم، ولكن في دولة إسرائيل إختاروا أن تكون جزءًا من "وزارة الأمن" وذلك عام 2005 وطالب فيها مرارًا وتكرارًا أكثر الناس عنصريةً وعداءً للعرب بدايةً في لجنة لبيد التي إنبثقت عن لجنة أور بعد أحداث أكتوبر وإستشهاد 13 من شبابنا العرب وفي ما بعد شاؤول موفاز و جابي إشكنازي وغيرهم من العسكريين أصحاب الجرائم ضد الإنسانية. فهل هؤلاء ألأشخاص يريدون بنا خيرًا".

توقيف الخطط الإنتهازية
وجاء في البيان :"في هذه الأثناء يتظاهر أبناء شعبنا في النقب وبئر السبع تحديدًا ضد مصادرة الأراضي التابعة للمواطنين العرب، فأي دولة هذه تريدنا أن نخدمها وهي مستمرة في نكبنا. مرة أخرى نعلنها فلترفع يد السلطة و أذنابها عن أبناء شعبنا ولتتوقف كل مخططاتها الإنتهازية ولتحدّ من ظواهر العنف و إنتشار فوضى السلاح التي تقف من وراء دعمها لتفكك وتهدد أمن وسلامة المواطنين العرب ونرفض كل المحاولات لدمجنا داخل المؤسسة الأمنية للدولة كما ونؤكد على وحدتنا على شتى طوائفنا في الشارع الفلسطيني حيث كنا وما زلنا جزء أساسيًا منه".

باقون على صدوركم
وإختتم البيان :"وفي ألختام نقول ألفاشية لن تمر من هنا. كأننا عشرون مستحيل في اللد و الرملة والجليل كالجدار باقون على صدوركم ... هنا وفي حلوقكم كقطعة الزجاج كالصبار وفي عيونكم زوبعة من نار-توفيق زيّاد" إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY