الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

نادي عائلة البشارة يكرّم مدرسة أبونا أوغو ويفتتح غرفة الواقع الافتراضي

كل العرب
نُشر: 13/06/13 11:37,  حُتلن: 11:43

الأب أمجد صبارة شكر المركز على خدمته ورسالته وذكر أن ما يميزه هو حبه لأبنائه والنظر اليهم كمخلوقات الله وعلى صورته ومثاله

أنهى الجزء الأول من البرنامج سيادة المطران بولس ماركوتسو حيث شكر نادي العائلة على مبادرته وشكر إدارة وطاقم المركز على الجهود التي يبذلونها لخدمة أبنائنا مشددًا على أهمية الرسالة التي يؤدونها

تحت شعار "محبة، عطاء، مشاركة وانتماء"، بادر نادي عائلة البشارة للاتين بتنظيم حفل لتكريم مركز العائلة المقدسة لذوي الاحتياجات الخاصة في مركز القديس أنطون لرعية اللاتين برعاية سيادة المطران بولس ماركوتسو، وسعادة رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ،والأب أمجد صبارة كاهن رعية اللاتين وبحضورقنصل روسيا في اسرائيل الدكتور امين صفيّة وادارة وطاقم مركز العائلة المقدّسة وجمهور غفير من الناصرة والمنطقة.



افتتحت الحفل رلى جروش مخولي، حيث رحبت بالحضور مؤكّدة على دور العطاء في المجتمع الذي يسمو به نادي عائلة البشارة، وأعطت نبذة قصيرة عن مسيرة مركز العائلة المقدسة؛ وتلتها كلمة لرئيس نادي عائلة البشارة للاتين المهندس أسامه كرام الذي بدوره رحّب بالضيوف وعدّد فعاليات النادي وتطرق إلى ميّزات مركز العائلة المقدسة والخدمة التي يؤديها لأبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة ثم تكلم عن الغرفة الافتراضية التي قدّمها النادي عرفانًا وتقديرًا لما يقوم به هذا المركز من مجهود من أجل ابناء مجتمعنا.

خدمة المجتمع
الأب أمجد صبارة شكر المركز على خدمته ورسالته وذكر أن ما يميزه هو حبه لأبنائه والنظر اليهم كمخلوقات الله وعلى صورته ومثاله. المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة شكر نادي العائلة على هذه المبادرة معتبرًا إيّاه نموذجًا يحتذى به لخدمة مجتمعنا، وشكر مركز العائلة المقدسة على خدماته الذي يقدمها لأبنائنا وقال إنّ رقي أيّ مجتمع يقاس بقدر ما يعطي لأبنائه ذوي الاحتياجات الخاصة.
وشارك في الكلمات التّكريميّة، باسم متى مفتش المعارف في التربية الخاصة فأثنى على إدارة وطاقم المركز للجهود التي يبذلونها من أجل راحة أبنائه. وتوسطّت فقرات البرنامج أغنيتان رائعتان من أداء الفنانة هويدا نمر زعاترة، التي أتحفت الحضور بروعة صوتها.

ذوي الاحتياجات الخاصة
كما قدّم نائب مدير مركز العائلة المقدسة، الأب ماركو ريفا نبذة تاريخية عن جمعية دون غوانيلا التي تأسست في إيطاليا، وانتشرت مراكزها في جميع أنحاء العالم من أجل رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، والمركز الذي أقيم في الناصرة هو أحد أهمّ المراكز عالميًا، الذي أسسه الأب أوغو سانسي سنة 1975، بعد قدومه إلى البلاد بسنة. أمّا من النّاحية المهنية والتربوية فقدمت السيدة سوسن قدحة سعد مديرة قسم البساتين والمسؤولة عن الطّاقم العلاجي، عرضًا محوسبًا تطرقت من خلاله لأساليب التعامل مع الطلاب ، البرامج والفعاليات التي يقوم بها المركز لتهيئتهم للحياة اليومية.
وكان لأولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصّة دور في التكريم، فالسيدة أم بلال حسن شكرت باسم أولياء الأمور ادارة وطاقم المركز على عنايتهم ومحبتهم لأولادهم؛ وقدّرت عاليًا نادي العائلة على تقديمهم غرفة الواقع الخيالي للمركز.
وأنهى الجزء الأول من البرنامج سيادة المطران بولس ماركوتسو حيث شكر نادي العائلة على مبادرته وشكر إدارة وطاقم المركز على الجهود التي يبذلونها لخدمة أبنائنا مشددًا على أهمية الرسالة التي يؤدونها. إدارة النادي قامت بتقديم هدية رمزية لإدارة المركز ونهايةً توجه الجمهور لمركز العائلة المقدسة ، لافتتاح غرفة الواقع الافتراضي في المركز، بعد أن بارك المطران ماركوتسو المشروع , وبعد ذلك دعت السيدة رلى جروش مخولي الجمهور للتضييفات التي أعدها نادي العائلة بمشاركة طاقم المركز وبترتيب وتحضيرالاختصّاصي فرنسوا زكريا في رحاب المكان، متمنيةً للمركز التوفيق والنجاح في مسيرتهم، وأن يدوموا لناصرة طيبة تتعطّش للعطاء وعمل الخير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY