الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 22 / مايو 07:02

كلينتون: على أوباما التصرف بحزم أكبر لدعم الثوار في سورية

كل العرب
نُشر: 13/06/13 09:23,  حُتلن: 12:27

المتحدثة باسم وزارة الخارجية جن بيسكي:

الهجوم السوري بالقرب من الحدود بين البلدين يعتبر استفزازاً من النظام السوري ويهدف إلى جر الصراع بين لبنان وسوريا

الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون:

لا يطلب أحد إرسال جنود أمريكيين إلى سورية ولكن علينا أن نحاول عمل شيء لتغيير موازين القوى حتى تكون لمجموعات المعارضة إن كانت مدعومة بأغلبية السكان فرصة لتحقيق السيطرة 

دعا الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، البيت الأبيض إلى التصرف بحزم أكبر لدعم الثوار في سورية. ونقلت صحيفة Politico عن كلينتون قوله إن الرئيس باراك أوباما أو أي رئيس آخر قد يظهر كغبي إذا أخذ نتائج استطلاعات الرأي بجدية وتصرف بحذر، مشيرا إلى أنه استند إلى قراراته الخاصة في البوسنة وكوسوفو.

وأضاف كلينتون: "لا أطلب إرسال جنود أمريكيين إلى سورية، ولكن السؤال هل علينا أن نحاول عمل شيء لتغيير موازين القوى حتى تكون لمجموعات المعارضة، إن كانت مدعومة بأغلبية السكان، ولتكون فرصة لتحقيق السيطرة. ولا يجب الاعتماد على الدروس السابقة أثناء الحرب الاهلية السورية، حين قتل أكثر من 100 الف شخص، ولا أعتقد ان سوريا هي العراق أو افغانستان ولم أطلب بإرسال جنودنا الى هناك، وبإعتقادي هي أقرب الى افغانستان في الثمانينات بفترة حرب الاتحاد السوفييتي بحكم رولاند ريجن عندما أمد الجيوش المحاربة ضد السوفيت بالمساعدات، فقد ربح الكثير من الدعم التقدير لكنه أخطأ ببقائه هناك ليستمتع بالانجازات التي حققها.

السير وراء مطالب الناخبين
كلينتون أكد أنه لم يعتمد على رأي الجمهور حين بعث بجيوشه الى البوسنة وكوسوفو. ولم يفصل الرئيس الاسبق كلينتون ما الذي يجب فعله بشأن دعم ثوار سوريا، ماكين حث كلينتون لتخصيص منطقة طيران محظورة في سوريا لإعطاء الثوار مكان آمن". وخلص كلينتون بالقول ان على أوباما التصرف بحزم أكثر، وألا يسير كأعمى وراء مطالب الناخبين كما تبين بحسب استفتاءات رأي الجمهور".

جر الصراع بين لبنان وسوري
أكد الناطق بلسان البيت الابيض جي كارني ليلة أمس الاربعاء انه" رغم الوضع المتأزم في سوريا، لم تتخذ امريكا حتى الان موقفاً بشأن الخطوة التي ستقوم بها بهذا الشأن، ولم يستبعد الرئيس اوباما اي امكانية ولا يرى السيناريو الذي سيؤدي لإرسال جنود امريكيين الى سوريا". وفي الوقت نفسه أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جن بيسكي الهجوم السوري، بالقرب من الحدود بين البلدين وقالت: "هذا استفزاز من النظام السوري يهدف إلى جر الصراع بين لبنان وسوريا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.68
GBP
256197.55
BTC
0.51
CNY