الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

المرأة الميزان:صلبة قوية وفيها شيئاً من الرجولة لكنها ثرثارة

كل العرب
نُشر: 12/06/13 20:51,  حُتلن: 07:25

لا نبالغ إذا قلنا أنها أول من أوجد المونولوج أي الحديث من جانب واحد . لكن ذلك لا يعني أنها مجرد امرأة ثرثارة فهي تزن في الواقع كل كلمة ورأي بُغية الوصول إلى أصدق النتائج وأكثرها موضوعية
 

يُقال أن في كل رجل شيئاً من الأنوثة مهما كان بسيطاً، كما أن في كل امرأة شيئاً من الرجولة مهما كان بسيطاً، وهذا صحيح من الوجهة العلمية وإن لم نكن في صدده الآن . نظرة إلى المرأة في برج الميزان ترينا إياها مرتدية زي الرجل بالبساطة نفسها التي ترتدي بها ثياب الحرير . وتبدو في الزييـن بمنتهى الرقة والعذوبة والأناقة .المرأة التي تنتمي إلى برج الميزان يجب أن لا نحكم عليها من خلال غمّازتيها وابتسامتها العذبة فقط .


لا نبالغ إذا قلنا أنها أول من أوجد ” المونولوج ” أي الحديث من جانب واحد . لكن ذلك لا يعني أنها مجرد امرأة ثرثارة . فهي تزن في الواقع كل كلمة ورأي بُغية الوصول إلى أصدق النتائج وأكثرها موضوعية . وبما أن عندها من الرقة قسطاً وفيراً نجدها تصدر آراءها ومعتـقداتها بطريقة دبلوماسية لا تتوفر لزميلها رجل الميزان . لا يمنعها هذا من الابتعاد عن أساس المواضيع والقضايا التي تعالجها في بعض الأحيان، الأمر الذي يُسبب للآخرين الضيق والانزعاج.

مقالات متعلقة