الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:01

تخوف في الشارع العربي بعد توجه آلاف المواطنين لمركز توزيع الكمامات الواقية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 12/06/13 14:54,  حُتلن: 18:06

عملية توزيع الكمامات ضمن سلسلة تمارين الجبهة الداخلية لفحص جاهزية البلديات العربية في المنطقة لحالات الطوارىء

فادي مصالحة ضابط الأمن والأمان في مجلس محلي كفرقرع:

لا داعي للخوف فحملة توزيع الكمامات تأتي ضمن استعدادات الجبهة الداخلية لحالات الطوارىء والحرب

المواطن الشيخ حسن عسلي:

الحرب قريبة وانا على يقين أن حربا عالمية ثالثة ستكون عما قريب ما يؤكد اقتراب يوم القيامة

يتوافد منذ ساعات ظهر اليوم آلاف المواطنين من بلدات وادي عارة من أم الفحم وضواحيها وكفرقرع وعرعرة وباقة الغربية الى مركز توزيع الكمامات الواقية في المركز الجماهيري كفرقرع، حيث قام المئات من ضباط الجيش والموزعين المسؤولين، بتوزيع كمامات واقية على السكان الذي وصلوا الى مركز التوزيع بآلافهم، معربين عن قلقهم وتخوفهم من قدوم الحرب.



التبرع بالدم

وأقيمت عدة نقاط ومحطات في المركز الجماهيري منها محطات لتوزيع الكمامات ومنها محطات توعية وارشاد وتثقيف للمواطنين لكيفية استعمال الكمامة واجهزة الوقاية وكيفية التصرف عند حالات الطوارىء والحرب. الى جانب ذلك يقوم بعض الراغبين بالتبرع بالدم في محطة التبرع التي اقيمت خصيصا في المركز الجماهيري لمناشدة المواطنين بالتبرع بالدم. وتأتي عملية توزيع الكمامات ضمن سلسلة تمارين الجبهة الداخلية بمشاركة السلطات المحلية والشرطة والجهات الأمنية الأخرى لفحص جاهزية البلديات العربية في المنطقة لحالات الطوارىء.

لا داعي للخوف
وأشار فادي مصالحة ضابط الأمن والأمان في مجلس محلي كفرقرع الى أن "حملة توزيع الكمامات اليوم في قرية كفرقرع تندرج ضمن استعدادات الجبهة الداخلية لاكمال جاهزية الوسط العربي لحالات الطوارىء كما أن عملية توزيع الكمامات تندرج ضمن تمرين واسع النطاق تشهده المنطقة للجبهة الداخلية بمشاركة جميع اجهزة الأمن والسلطات المحلية". وأضاف فادي مصالحة بالقول: "لا داعي للخوف إذ أن حملة توزيع الكمامات تأتي ضمن استعدادات الجبهة الداخلية لحالات الطوارىء والحرب".

يوم القيامة
من جانبه أكد المواطن الشيخ حسن عسلي أن "جميع الدلائل الموجودة على الساحة تؤكد بأن الحرب قريبة لا محالة"، وقال الشيخ حسن عسلي: "الحرب قريبة وانا على يقين أن حربا عالمية ثالثة ستكون عما قريب ما يؤكد اقتراب يوم القيامة".
من جانبه، لم يخفِ عزمي عليمي تخوفه وتخوف جميع المواطنين من الوضع الراهن في المنطقة قائلا: "ما من شك انني وكل المواطنين العرب نتخوف من استمرار التطورات في المنقطة، من هنا هنالك مسؤولية كبيرة على كل واحد منا ليأخذ مسؤوليته اتجاه نفسه وعائلته وأن يكون مستعدا لأن الحرب على الأبواب".

التعامل مع حالات الطوارىء
وعلى الصعيد نفسه، عقدت لجنة الطوارىء في قرية كفرقرع جلسة خاصة شارك فيها ناجي جبارين ممثل الجبهة الداخلية والذي قام بتقديم محاضرة مهنية خاصة حول كيفية التحضير والتعامل والتصرف في حالات الطوارىء والحرب من خلال طروحات نظرية وعملية من ارض الواقع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229259.31
BTC
0.51
CNY