الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

رئيس الكنيست أدلشتاين ينتقد سلوك النواب: عليكم احترام هذا البيت

كل العرب
نُشر: 12/06/13 11:18,  حُتلن: 12:54

رئيس الكنيست ادلشتاين :

هنالك أعضاء كنيست يتناولون الطعام خلال انعقاد الجلسات يصورون ويتحدثون بهواتفهم الخليوية ويعرضون شعارات على المنصة للتعبير عن أنفسهم


وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان الكنسيت، جاء فيه:"أبرق رئيس الكنيست، يولي يوئيل ادلشتاين، رسالة إلى أعضاء الكنيست حول شكاوى تتعلق بتصرفاتهم خلال انعقاد جلسات الكنيست، وقال رئيس الكنيست في رسالته: "مؤخرا تراكم في مكتبي عدد ليس بقليل من الشكاوى المتعلقة بسلوك بعض أعضاء الكنيست".


يولي يوئيل ادلشتاين

وتابع البيان: "الشكاوى من المواطنين والزوار تتعلق بسلوك أعضاء الكنيست خلال انعقاد الجلسات. من بين الشكاوى أن هنالك أعضاء كنيست يتناولون الطعام خلال انعقاد الجلسات، يصورون ويتحدثون بهواتفهم الخليوية ويعرضون شعارات على المنصة للتعبير عن أنفسهم وغيرها من أمور".

ظاهرة احتقار الكنيست 
وأضاف البيان: "عدد من الشكاوى تطرقت إلى تصريحات غير برلمانية من قبل أحد أعضاء الكنيست الجدد من على المنصة. تصريحات لا تنم على الاحترام وفيها مس باحترام الكنيست وباحترام عضو الكنيست الذي أدلى بها. كما أنني سمعت بشكل شخصي أن هنالك العديد من النواب ينادون على زملائهم بلقب سيد او باسمه الشخصي فقط بشكل مخالف للقواعد المتبعة. جميع الشكاوى التي ذكرتها فحصت من قبلي ووجدت للأسف بأنها صحيحة ودقيقة. في يومي الأول قلت بأنني لن أتساهل مع ظاهرة احتقار الكنيست والاستهتار فيها. ولسعادتي نحن لسنا في هذه المرحلة لكنني أخشى من اليوم الذي سنصل فيه إليها لا سمح الله".

الثقة العامة
وأردف البيان: "أيام قليلة تفصلنا عن جلسات بحث الميزانية، هذه الجلسات طويلة ومضنية وعاصفة. وفي هذه الأيام بالذات علينا الخضوع لفحص جمهور ناخبينا والذي يتابعنا وعلى الجميع التصرف بضبط النفس والتسامح والاحترام المتبادل تجاه بعضنا وتجاه الكنيست.
يجب علينا كأعضاء كنيست، وضع صورة للكنيست أمام أعيننا في كل لحظة. فقدان الثقة العامة في قادتها ونظامها السياسي يشكل خطرا على وجودنا. وإذا لم نقم نحن بالحفاظ على احترام الكنيست - فلن يكون هنالك أحد سيفعل ذلك لنا. تضم الكنيست الـ 19 رقما قياسيا في عدد الأعضاء الجدد، فهي متجددة ومختلفة عن سابقاتها. كرئيس الكنيست، أرى فيها ضمانا للتغيير الكبير - تغيير صورة الهيئة التشريعية. أرى أن هذه المهمة العليا ألقيت على عاتقنا جميعا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY